50 قتيلا بالهند بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية

50 قتيلا بالهند بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
أعلن مسؤولون في الهند يومه الأحد 21 غشت الجاري، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أسفرت عنها الأمطار الموسمية الغزيرة إلى 50 هالكا، وذلك في مناطق شمال وشرق الهند.

وأوردت شبكة “تشانيل نيوز إيجا” في النشرة الناطقة بالإنجليزية أن مياه الأمطار اجتاحت مئات القرى وتركت السكان عالقين، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تسابق الزمن لإخراج من نجى.

من جهته، صرح مسؤول بحكومة ولاية “هيماشال براديش” إن الأمطار الغزيرة أعقبتها انهيارات أرضية وفيضانات على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 36 شخصا.

وفي ولاية “أوتارانتشال” الجبلية التي لا تبعد كثيرا، أفاد بيان رسمي حكومي أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم بينما فقد 13 آخرين بسبب استمرار هطول الأمطار.

وأورد المسؤول في إدارة الكوارث في ولاية “أوتارانتشال” رانجيت كومار سينها: “لقد نشرنا مروحيات لإنقاذ الأشخاص العالقين في المناطق النائية بسبب حوادث متعلقة بالأمطار، وتجري عملية الإنقاذ على قدم وساق".

وغير بعيد في ولاية “أوديشا” الواقعة شرق البلاد، أفاد مسؤول بأن ستة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وسط استمرار هطول أمطار غزيرة.

وقد أثرت الفيضانات على ما يناهز من 800 ألف شخص وشردت الآلاف من منازلهم في ولاية “أوديشا”، حيث عطلت الأمطار إمدادات الكهرباء والمياه وألحقت أضرارا بالبنية التحتية للطرق.

الاحد 21 غشت - 16:50
مصدر : nadorcity.com.