بعد زيارته للمغرب.. دي ميستورا يحل بالجزائر وموريتانيا لمباحثة قضية الصحراء

بعد زيارته للمغرب.. دي ميستورا يحل بالجزائر وموريتانيا لمباحثة قضية الصحراء
من المرتقب أن يزور ستفان دي ميستورا، المبعوث الأممي المكلف بملف الصحراء، ما بين شهري شتنبر وأكتوبر من هذه السنة، كل من الجزائر وموريتانيا.

وتأتي هذه الزيارة المرتقبة، للمبعوث الأممي للصحراء، لمباحثة قضية الصحراء المغربية، لكون البلدين المذكورين لهما علاقة بالخلاف المفتعل حول الصحراء، وبشكل خاص الجزائر التي تعتبر طرفا رئيسيا في القضية.

وسبق أن أكد المبعوث الأممي للصحراء، بعد زيارته للمغرب في يوليوز المنصرم، أنه سينظم زيارة أخرى لبقية الدول المعنية بالخلاف.

وستكون الجولة الإقليمية الجديدة لدي ميستورا، بهدف الاطلاع على وجهات نظر قيادات البلدين المعنيين بشأن ملف الصحراء، لاسيما بعد التطورات الأخيرة.

يشار إلى أن دي ميستورا، قام خلال أوائل يوليوز الماضي بزيارة للرباط، حيث التقى وزير الخارجية ناصر بوريطة، وذلك بحضور السفير، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة عمر هلال.

وكان ناصر بوريطة، أكد خلال المحادثات التي تم إجراؤها مع المبعوث الأممي لقضية الصحراء، على أن المغرب، يسعى إلى الوصول إلى حل سياسي لملف الصحراء، والذي يتأسس بشكل حصري على المبادرة المغربية للحكم الذاتي، في إطار السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

الاحد 21 غشت - 16:50
مصدر : nadorcity.com.