عامل إقليم الدريوش يترأس مراسيم حفل الانصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ69 لملحمة ثورة الملك والشعب

عامل إقليم الدريوش يترأس مراسيم حفل الانصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ69 لملحمة ثورة الملك والشعب
ترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش ليلة السبت 20 غشـت الجاري، مـراسيم حفل الانصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى التاسعة والستيـن لثورة الملك والشعب، الذي وجهه جلالته مبـاشرة على القناة الأولى .

وبهذه المناسبة التاريخية المجيدة، أشرف عامل عمالة إقليم الدريوش، السيد محمد رشدي، على ترأس الذكرى الـ69 لثورة الملك والشعب، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ورئيس المحكمة الابتدائية بالدريوش ووكيل الملك لديها، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والكاتب العام للعمالة ورجال السلطة، وشخصيـات مدنية وأمنية وعسكرية، بالإضافة لمسـؤولي المصالح الخارجية ومنتخبون وجانب من المواطنين.

وقد إستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لممثل النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، أبرز من خلالها دلالات ذكرى ثورة الملك والشعب، وعقب ذلك تلاه إنصات الحاضرين للخطاب الملكي السامي الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ69 لملحمة ثورة الملك والشعب.

ويذكر أن الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بذات المناسبة، تميز بتخصيص حيز كبير للجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث أشاد جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بارتباطها ببلدها الأم، وتجندها للدفاع عن مصالح المملكة العليا، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية.

ودعى أمير المؤمنين إلى إيلاء مزيد من الأهمية لجاليتنا في الخارج، وتسهيل إجراءات الاستثمار، وكذا العمل على توطيد هذا الارتباط.

وبخصوص القضية الوطنية الأولى عدد جلالة الملك المكتسبات، والدعم الدولي الكبير الذي يحظى به الموقف المغربي، وعلى رأسه دعم الولايات المتحدة الذي لا يتغير بتغير الإدارات، كما أشاد بالمواقف الإيجابية لعدد من الدول الأوروبية الصديقة على غرار اسبانيا وألمانيا وهولندا وصربيا ورومانيا.

كما عبر جلالته عن تقديره للدول الشقيقة التي افتتحت قنصليات في مدينتي العيون والداخلة في الصحراء المغربية، والتي تدعم بشكل واضح السيادة المغربية على صحراءه.

ووجه جلاله الملك حفظه الله رسالة إلى الشركاء التقليديين والجدد للمملكة، من أجل اتخاذ مواقف أكثر وضوحا والخروج من المنطقة الرمادية.

الاحد 21 غشت - 09:58

مصدر : nadorcity.com.