شاهدوا.. ناظوريون يعبرون عن رأيهم في تألق المرأة في عدة ملتقيات رياضية

شاهدوا.. ناظوريون يعبرون عن رأيهم في تألق المرأة في عدة ملتقيات رياضية
ناظورسيتي: جابر الزكاني-شيماء الفاطمي-محمد العبوسي

لا يرى ناظوريون مانعا من مشاركة المرأة في تظاهرات وطنية وعالمية رياضية، ما يعود بالنفع عليهن وعلى مدينتهن وصورتها المتألقة رياضيا.

هذا وفي هذا الاستطلاع قال مشاركون، بأن المرأة الناظورية مؤخرا ظهرت بشكل متألق في دوريات عالمية وأخرى جهوية ومحلية، في رياضات شتى، قتالية وكروية.

في ذات الآن يشترط آخرون على المرأة الالتزام بالعفة المعودة عليها بالمجتمع المحافظ الناظوري، من أجل مواصلة مشوارها الرياضي في شتى الأنواع التي يمكن للمرأة ممارستها.

وتألقت رميساء بوعرورو مؤخرا كنموذج لهؤلاء النسوة والفتيات، في مسابقة عالمية للكيك بوكسينك، مواجهة بطلات عالميات من دول عدة.

وأصبح مؤخرا لكل فريق ناظوري، جناح نسوي من اللاعبات والمقاتلات، يتألقن بصور فريقهن في سماء الجهة، والوطن، على غرار فرق كروية جمة.

وقال ناظوريون بأن ملئ المرأة لفراغها، بما هو رياضي مفيد، يعتبر مفخرة لهذا الإقليم، ولأسرهن، داعين الأسر للوقوف على صقل مواهب بناتهن في الرياضة.

وبهذا يجمع المشاركون في هذا الاستطلاع، على أن المرأة الناظورية ظهرت مؤخرا بقوة في شتى الرياضات، مشرفة مدينتها، ومن الواضح أن المجتمع الناظوري أضحى أكثر انفتاحا من ذي قبل، في ظل مشاركة المرأة إلى جانب الرجل في شتى المجالات الاقتصادية، الثقافية الاجتماعية والرياضية.

السبت 20 غشت - 23:58

مصدر : nadorcity.com.