بعد إبداء الجزائر رغبتها في عدم توجيه الدعوة للمغرب.. السعودية تلوح بمقاطعة القمة العربية

بعد إبداء الجزائر رغبتها في عدم توجيه الدعوة للمغرب.. السعودية تلوح بمقاطعة القمة العربية
بعد إبداء الجزائر لرغبتها في عدم توجيه الدعوة للمغرب من أجل حضور أشغال القمة العربية التي يرتقب أن يتم انعقادها في نونبر القادم، بشكل رسمي، لوحت السعودية بمقاطعة القمة، بعد إلغاء ولي العهد السعودي لزيارة له للجزائر كان من المتوقع أن يقوم بها في يوليوز المنصرم.

وحسب تقرير نشره موقع "مغرب إنتلجنس" فإنه منذ إلغاء بن سلمان لزيارته بشكل مفاجئ، فإن الأمور بين الجزائر والسعودية ليست على ما يرام.

وقرر ولي العهد السعودي مقاطعة النظام الجزائري، تعبيرا عن رفضه لتصرفات قادته في المنطقة.

كما تعتزم السعودية الاحتجاج بشكل قوي على العدوانية التي ينهجها النظام الجزائري، الذي يرفض كافة مقترحات السعودية المتعلقة بالوساطة في ملف المغرب والصحراء.

وأبرز التقرير السالف ذكره، أن مصادر مقربة من السفارة السعودية في الجزائر ما فتئت تلوح بمقاطعة القمة العربية، التي يرتقب أن تكون بداية نونبر القادم.

ويأتي التلويح بهذه المقاطعة، تعبيرا من السعودية على استهجانها للكيفية التي تتعامل بها الجزائر مع المغرب، وتعبيرا كذلك على تضامنها مع المملكة.

جدير ذكره، أن النظام الجزائري يرغب بشدة في عدم توجيه الدعوة للمغرب للمشاركة في أشغال قمة جامعة الدول العربية التي سيتم تنظيمها في الجزائر، وهو الأمر الذي أثار غضبا واسعا لدى السعودية.

السبت 20 غشت - 15:55
مصدر : nadorcity.com.