جمعية "ثويزا" وأفراد الجالية يساهمون في فك العزلة عن ساكنة دوار إيمجارن بجماعة تفرسيت

جمعية "ثويزا" وأفراد الجالية يساهمون في فك العزلة عن ساكنة دوار إيمجارن بجماعة تفرسيت
أشرفت جمعية "ثويزا " إيمجارن للتنمية بجماعة تفرسيت، عن إنجاز مسلك طرقي بدوار إيمجارن التابع لجماعة تفرسيت بإقليم الدريوش.

وقد قامت الجمعية بإنجاز المشروع، بدعم ومساهمة من عدد كبير من أبناء المنطقة وأفراد الجالية المقيمين بالخارج، إضافة إلى مساهمة أبناء الدوار المقيمين بمدن الشمال.

وقال السعوتي محمد، رئيس جمعية ثويزا إيمجارن بتفرسيت، في حديثه لناظور سيتي، إن المشروع الذي اشتغلت عليه الجمعية لمدة تقارب السنتين وصل إلى مرحلته النهائية.

وأضاف المتحدث، أن الجمعية تمكنت من إنجاز أشغال الشطر الأول من المشروع، المتمثل في 3.5 كيلومتر من الطريق الذي تبلغ مسافته نحو 6 كيلومتر.

وقد تمكنت الجمعية، بمساهمة من أبناء الدوار وبالأخص أفراد الجالية المقيمين بديار المهجر، من جمع مبلغ ناهز 100 مليون سنتيم، سعيا منهم في فك العزلة عن ساكنة الدوار المذكور الذي كان يعاني من فرط التهميش والعزلة، خاصة وأنه يبعد عن مركز جماعة تفرسيت.

تجدر الإشارة، إلى أن جمعية ثويزا لها مكتبين، حيث يوجد مقر الأول بجماعة تفرسيت، فيما يوجد المكتب الثاني بمدينة بروكسيل ببلجيكا، والذي يضم منخرطين من أبناء المهجر الذين ينحدرون من نفس المنطقة.

كما أن الجمعية المعنية، سبق لها أن قامت بإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بالمنطقة، ناهيك عن إشرافها على العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية، التي أفادت بها ساكنة الدوار والإقليم ككل.

الجمعة 19 غشت - 16:23

مصدر : nadorcity.com.