وزارة الخارجية تستدعي دبلوماسيين مغربيين على خلفية ما تداوله الإعلام الكولومبي بشأن تنويمهما وتعرضهما للسرقة

وزارة الخارجية تستدعي دبلوماسيين مغربيين على خلفية ما تداوله الإعلام الكولومبي بشأن تنويمهما وتعرضهما للسرقة
قامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الخميس، باستدعاء موظفين بالسلك الدبلوماسي يشتغلان بسفارة المملكة بكولومبيا، من أجل العودة إلى الرباط، للبدأ في اتخاذ الإجراءات التأديبية في حقهما، وذلك بعدما أورد الإعلام الكولومبي نبأ تعرضهما للسرقة من قبل فتاتين تعملان في الدعارة بعدما قامتا بتخديرهما.

وأفادت مصادر مقربة، أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة جدا في حق الديبلوماسيين المذكورين، وذلك بقرار من وزير الخارجية ناصر بوريطة.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه جرى استدعاء الإطارين الدبلوماسيين العاملين في السفارة المغربية بكولومبيا، إلى الرباط، حيث تم عقد مجلس تأديبي في حقهما على مستوى الإدارة المركزية وذلك وفقا لما تمليه القوانين والمساطر الجاري بها العمل.

وأضافت المصادر، أن التحقيق لازال قائما، وذلك بهدف تحديد كافة ملابسات وحيثيات هذه الواقعة، وكذلك من أجل تحديد الإجراءات القانونية المناسبة التي يجب أن تطبق في هذه الحالة.

وقالت نفس المصادر، "إن الدبلوماسيين المعنيين تسببا في الإساءة إلى صورة الوزارة".

جدير ذكره، أن مجموعة من وسائل الإعلام الكولومبية، تناقلت خبرا مفاده أن ثلاثة موظفين يعملون في السفارة المغربية كانا رفقة فتاتان في إحدى الشقق، حيث قامتا بتنويمهما وسرقة هاتفين كانا لدى الدبلوماسيين، وكذا جهاز كمبيوتر لوحي.

وفتحت وزارة الخارجية المغربية، تحقيقا للوقوف على حقيقة ما حدث، لتقرر بعد ذلك استدعاء المعنيين بالأمر إلى الرباط.

الجمعة 19 غشت - 13:46
مصدر : nadorcity.com.