مندوب السياحة يبرز مهام تمثيلية وزارة السياحة ودورها في الرفع من مستوى القطاع بالناظور

مندوب السياحة يبرز مهام تمثيلية وزارة السياحة ودورها في الرفع من مستوى القطاع بالناظور
قال مندوب وزارة السياحة، سعيد ضريف، "إن المندوبية الإقليمية للسياحة للناظور والدريوش، باعتبارها تمثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية، فإنها تضطلع بدور مهم في الرفع من مستوى السياحة بالمدينة والإقليم ككل".

وأفاد المندوب الإقليمي للسياحة، في تصريح له لناظور سيتي، أن مندوبية وزارة السياحة بالناظور، لها العديد من المهام، من ضمنها إخراج مشاريع الاستثمار للوجود، موضحا، أن دورها هنا يكمن في اعتبارها ممثلة في اللجنة الموحدة للاستثمار.

وأضاف المتحدث، أن المندوبية تساهم في مرافقة المستثمر، كما أنها تساهم أيضا في التركيبة التقنية للمشروع، بالإضافة إلى أنها تدرس مع المستثمر معايير التصنيف.

وتابع ضريف، إلى أنه من المهام الأخرى التي تقوم بها المندوبية الإقليمية لوزارة السياحة، نجد التأطير والمراقبة، مبرزا، أن المؤسسة تتولى عملية تأطير وتحسيس المؤسسات الفندقية ووكالات الأسفار، وكذلك للنقل السياحي بالإقليم.

كما لفت المصدر ذاته، إلى أن عملية التأطير تتم من أجل تجويد الخدمات للمؤسسة وكذا بغية الحفاظ على المعايير.

وأكد مندوب وزارة السياحة، على أن المندوبية تساهم في التصنيف التقني بالنسبة لمشاريع الاستثمار في قطاع السياحة، كما أنها تساهم كذلك في تصنيف الاستغلال، وذلك في إطار اللجنة الجهوية للتصنيف، يسترسل المندوب.

وذكر نفس المصدر، أنه على المستوى التحسيسي، فإن المندوبية تقوم بعملية استباقية قبل بداية كل موسم صيفي، خاصة وأن مدينة الناظور تعرف خلال هذه الفترة إقبال كبير من طرف الزوار، حيث تكون هناك لجنة إقليمية تضم مجموعة من المتدخلين والشركاء على الصعيد الإقليمي تقوم بزيارات ميدانية لكل مؤسسة على حدة، وتقوم بمراقبة غرف المبيت بالفنادق، كما تراقب مدى محافظة المطعمة على المعايير.

وشدد المتحدث على أن ما يهم المندوبية، هي راحة الزوار الذين يتوافدون على مدينة الناظور، وأن تجد خدمات في المستوى وتتماشى مع معايير كل مؤسسة فندقية.

وسجل سعيد ضريف، أن الهدف من كل المجهودات التي تبذلها المندوبية الإقليمية لوزارة السياحة إلى جانب باقي المؤسسات هو المساهمة في التنمية المجالية و الاقتصادية والاجتماعية طبقا للتوجيهات الملكية، والرفع من مستوى المنطقة على غرار باقي مناطق المملكة.

الجمعة 19 غشت - 10:32
مصدر : nadorcity.com.