استئنافية الناظور تدين 13 مهاجرا من مقتحمي سياج مليلية بسنتين ونصف سجنا

استئنافية الناظور تدين 13 مهاجرا من مقتحمي سياج مليلية بسنتين ونصف سجنا
حكمت محكمة الاستئناف بالناظور، أمس الأربعاء، على 13 مهاجرا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ممن تورطوا في أحداث الاقتحام الجماعي العنيف الذي عرفه سياج مليلية في يونيو المنصرم، بسنتين ونصف سجنا نافذا.

كما قضت المحكمة ذاتها بالحكم على المهاجرين السالف ذكرهم بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم.

وقد تمت متابعة المهاجرين الثلاثة عشرة من أجل تهم تتعلق بالدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية.

كما أنهم توبعوا من أجل تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية، واستخدام العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء تأدية عملهم، والعصيان والتجمهر المسلح، وغيرها من التهم كل حسب ما نسب إليه.

وقامت محكمة الاستئناف بتأجيل الحكم على مجموعة ثانية من المهاجرين المتورطين في عملية اقتحام مليلية، وذلك إلى غاية السابع من شتنبر القادم.

وتتابع هذه المجموعة بتهم تتعلق بإضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة، وكذا من أجل الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح.

يذكر أنه تم اعتقال هؤلاء المهاجرين، لتورطهم في عملية الاقتحام الجماعي للسياج الحدودي لمليلية في 24 من يونيو المنصرم والتي شارك فيها المئات من المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، حيث كانوا يحاولون دخول الثغر المحتل، ما أسفر عن مقتل العشرات من المهاجرين المقتحمين وإصابة آخرين منهم وكذا إصابة العديد من العناصر في صفوف القوة العمومية المغربية.

الجمعة 19 غشت - 10:32
مصدر : nadorcity.com.