بطريقة مأساوية.. شاب يضع حدا لحياته

بطريقة مأساوية.. شاب يضع حدا لحياته
حزنت ساكنة حي العرفان 2، مساء أمس السبت على إثر حادث انتحار شاب في الثلاثينيات من العمر ، بعد ان ألقى بنفسه من أعلى سطح عمارة سكنية بالمجمع السكني المذكور.

ووفق معطيات من مصادر محلية، فان الهالك الذي تجهل هويته الى حدود كتابة هاته الأسطر قفز من الطابق الخامس لعمارة سكنية ، حيث لقي مصرعه على الفور مخلفا حالة من الصدمة والذهول بين صفوف ساكنة “منطقة بوخالف".

ومباشرة بعد اخبارها ، انتقلت السلطات الامنية الى عين المكان حيث باشرت اجراءاتها المسطرية لتحديد هوية الهالك ودوافع اقدامه على الانتحار ، فيما قامت عناصر الوقاية المدنية بنقل الجثة صوب مستودع الاموات التابع لمستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة . اقبايو لحسن.

وفي متم يوليوز الماضي، قام شخص، بإنهاء حياته شنقا، وسط غابة أولاد بن الصيد بإقليم العرائش.

ووفق مصدر محلي يومها، فإنه قد جرى العثور على جثة الشاب معلقة فوق جدع الشجرة، ما جعل السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي تحل بعين المكان.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم نقل جثة الشاب إلى مستودع الأموات من أجل إخضاعها للتشريح الطبي، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه الواقعة المأساوية.

من جهة أخرى، تستمر بالريف وباقي مدن المملكة، ظهور حالات انتحار بين الفينة والاخرى، كما وسجل إقليم الناظور، خلال الأعوام الأخيرة، عددا كبيرا من حالات الانتحار والتي تعود لأشخاص يعانون من مشاكل نفسية، علا غرار مدن مختلفة من المملكة.

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وعدم توفر أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.

الاحد 14 غشت - 10:44
مصدر : nadorcity.com.