الجامعة تكشف عن الأسباب الحقيقية وراء إقالة خاليلوزيتش وهذا المطلوب من المدرب الجديد

الجامعة تكشف عن الأسباب الحقيقية وراء إقالة خاليلوزيتش وهذا المطلوب من المدرب الجديد
كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش جاءت بسبب ميله لاستبعاد لاعبين مهمين في الفريق، فيما أبدى التزامه بتعيين مدرب جديد قبل أواخر الشهر الجاري.

وقال لقجع: “المنتخب المغربي لا يمكنه استبعاد لاعبين بمستوى عال يلعبون في فرق بجميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. هذا كان شعور الجمهور واللاعبين، وكلاهما لم يفهما سبب استبعاد لاعبين شاركوا مع المنتخب خلال 6 أو 7 أعوام وحرمانهم من تمثيل بلادهم”.

وأضاف “كما كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب. وقد ولد هذا شعورا باللامبالاة”.

واسترسل قائلا “كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدأوا يتعبون من فلسفته. كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه ورأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة”.

وعن التحديات التي ستواجه المدرب الذي سيخلفه، وأهدافه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “بالإضافة إلى إعداد المنتخب للمونديال، أهدافنا واضحة، التأهل إلى المونديال وكأس الأمم الأفريقية غير قابل للنقاش”.

وزاد موضحا “بما أننا الفريق الثاني في أفريقيا (خلف السنغال، حسب تصنيف الفيفا)، يجب أن نصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية. لدينا عام للتحضير لهذا الحدث الذي سيقام في يناير 2024 في كوت ديفوار”.

الجمعة 12 غشت - 23:53
مصدر : nadorcity.com.