حفل افتتاح المسجد المركزي بجماعة أفسو

حفل افتتاح المسجد المركزي  بجماعة أفسو
نظمت لجنة المسجد المركزي بجماعة أفسو، تحت إشراف المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، "حفلا افتتاحيا " حضره أئمة الإقليم وجمع من المحسنين وأبناء مغاربة العالم يوم الخميس 13 محرم 1444 هـ. الموافق لـ 11 غشت 2022 مباشرة بعد صلاة الظهر .

افتتح الحفل بقراءة جماعية للأئمة الحاضرين وبعدها تم الاستماع لتلاوة قرآنية فردية وأمداح نبوية .

وبعدها القى السيد: عبد الحيد معيوف عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور كلمة بالمناسبة شكر فيها لجنة المسجد، على ما بذلوه من جهود لإتمام هذا المسجد الذي يعد معلمة في هذه القبيلة، كما شكر أبناء الجالية على مساهمتهم في إتمام بناء هذا المسجد، والذين كان لهم دور كبير في هذا العمل الخيري، وهذا يدل على تعلقهم وارتباطهم ببيوت الله. تعالى، وتشبثهم بثوابت وطنهم وتعلقهم بها، كما بين بأن هذا الحفل يتزامن مع شهر المحرم الذي يرتبط بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم، والذي كان أول أعماله لما وصل إلى المدينة المنورة، هو بناء المسجد، وبين أهمية المساجد ودورها في زرع قيم الأخوة والمحبة بين الناس.

وخلال الحفل ألقى السيد: محمود الحرش إمام بمايوركا كلمة باسم مغاربة العالم، شكر فيها أبناء المنطقة على مساهمتهم في بناء بيوت الله، وبين فضيلة بناء المساجد وأجرها عند الله الله تعالى، وحث الحاضرين وخصوصا مغاربة العالم على الحرص على المساهمة في كل المشاريع الخيرية وخصوصا بيوت الله تعالى.

وختم اللقاء السيد: عبد الله الحمومي إمام بمايوركا والذي كان له دور كبير في جمع المساهمات لبناء هذا المسجد وشكر بدوره كل الحاضرين والمساهمين ودعا مع الجميع، وخص مولانا أمير المؤمنين بالدعاء له بالنصر والتمكين ولسائر الأسرة العلوية الشريفة.

الجمعة 12 غشت - 16:30

مصدر : nadorcity.com.