المغرب يخرج عن صمته ويعلن موقفه من النزاع بين الصين وتايوان

المغرب يخرج عن صمته ويعلن موقفه من النزاع بين الصين وتايوان
أعلن المغرب موقفه من النزاع بين الصين وتايوان، والذي ارتفعت حدته في الآونة الأخيرة عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والتي أثارت غضب الصين، وجعلتها تتخذ عدد من الإجراءات العقابية.

جاء موقف المغرب اليوم الخميس 11 غشت، على لسان عزيز مكوار، سفير المملكة في الصين، حيث جدد التأكيد على انخراط المملكة المغربية في سياسة الصين الواحدة، كأساس للعلاقات بين البلدين الصديقين.

ويندرج هذا الدعم المغربي للصين في إطار المواقف المبدئية للمملكة، والتي يطبعها الثبات والمسؤولية والمصداقية والوثوق بشأن احترام السيادة الوطنية والوحدة الترابية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

وونوه السفير إلى أن “المغرب يواصل تقديم دعمه لجمهورية الصين الشعبية بخصوص هذه القضية ويجدد مواقفه التي عبر عنها مرارا على مختلف المستويات، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار المنظمات الدولية”.

وبخصوص العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، ذكر السفير بأن المغرب يولي أهمية كبرى لهذه العلاقات.

وأشار إلى أن البلدين انخرطا في تعزيز تعاونهما المتعدد الأبعاد من خلال إرساء شراكة استراتيجية ممأسسة من أجل تكثيف المبادلات التجارية وتشجيع الاستثمارات وخلق فرص جديدة في مجال التعاون الثنائي في كافة المجالات.

الخميس 11 غشت - 22:55
مصدر : nadorcity.com.