بشرى لأطفال دوار آيت تعبان.. أقسام التعليم الأولي تخرج للوجود وقمران يتابع إنجاز المشروع

بشرى لأطفال دوار  آيت تعبان.. أقسام التعليم الأولي تخرج للوجود وقمران يتابع إنجاز المشروع
أشرفت يوم أمس الثلاثاء 9 غشت الجاري، لجنة مختلطة، تضم قائد قيادة بودينار بني مرغنين، وممثل دوار آيت تعبان، عضو مجلس جماعة بودينار، سليم قمران، وممثلي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم الدريوش، إلى جانب المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع.

وقد عاينت اللجنة المذكورة، الوعاء العقاري الذي سينجز فوقه مشروع أقسام التعليم الأولي، والذي يتواجد داخل فرعية مدرسة تيزا، التي سبق وأن أشرف ممثل منطقة آيت تعبان بمجلس جماعة بودينار، سليم قمران على إعادة تهيئتها وترميمها، بعد أن كانت قد تحولت إلى شبه بناية مهجورة.

وفي ذات السياق، أكدت اللجنة المذكورة أن أشغال بناء المشروع الممول من طرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بإقليم الدريوش ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث شرعت المقاولة في استقدام آليات ومعدات البناء.

وعلاقة بالموضوع، استحسنت الساكنة إخراج المشروع إلى حيز الوجود، مشيدة ومنوهة بمجهودات ومرافعات المستشار الجماعي سليم قمران، الذي ما فتِئ يترافع عن هموم ومطالب الساكنة والمنطقة، وتنزيل الوعود التي قطعها على نفسه.

وسيمكن مشروع أقسام التعليم الأولي أبناء وبنات منطقة آيت تعبان الذين لم يبلغوا سن التمدرس، وتتراوح أعمارهم بين 4 و 5 سنوات، من اكتساب المهارات التعليمية الحديثة والمعاصرة، وتمكينهم مم مواصلة الدراسة بشكل أفضل خلال المراحل اللاحقة.

الاربعاء 10 غشت - 23:59

مصدر : nadorcity.com.