عامل الناظور يستمع لمشاكل مغاربة العالم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

عامل الناظور يستمع لمشاكل مغاربة العالم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر
استقبل عامل الناظور، اليوم الأربعاء 10 غشت الجاري، العشرات من مغاربة العالم، وذلك في إطار الاستماع إلى المشاكل التي تعترضهم سواء أثناء موسم العودة أو على مستوى مختلف الإدارات العمومية والمصالح الخارجية في أرض الوطن.

وخصص علي خليل، يوما كاملا لأبناء الجالية، حيث استمع إلى مشاكل عدد منهم واطلع على ملفاتهم، لاسيما المتعلقة منها بالتعقيدات الإدارية التي تحول دون اتمام الإجراءات الخاصة بأغراضهم اليومية، أو تلك المرتبطة بالإشكالات العقارية المطروحة أمام المحاكم أو الوكالة الحضرية، بالإضافة إلى شكايات أخرى تتعلق بعمليتي الاستقبال والعودة.

ومن جهة ثانية، فقد شكل هذا اللقاء التواصلي، الذي عرف مشاركة مجموعة من المغاربة المقيمين بالخارج المنحدرين من إقليم الناظور، فرصة لتعزيز الروابط بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، ومناقشة العديد من القضايا التي تهم هذه الفئة من المجتمع.

وشكل اللقاء الذي حضره مسؤولون في عدد من المصالح الخارجية والإدارات التي لها علاقة بانشغالات الجالية، فرصة لتدارس سبل تعزيز مساهمة الكفاءات المغربية في الأوراش الكبرى التي يعرفها الإقليم، وتشجيع الاستثمار للرفع من مؤشر التنمية المحلية.

وفي هذا الإطار، أشاد، عامل إقليم الرشيدية، علي خليل ، في كلمة بالمناسبة، بالدور الذي يقوم به أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في خدمة الوطن وقضاياه ومساهمتهم في تنمية البلاد، مبرزا أهمية الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يأتي لمناقشة أهم القضايا التي تشغل بال مغاربة العالم.

إلى ذلك، شدد عامل الناظور، على ضرورة مضاعفة المجهودات قبل جميع المصالح الخارجية المعنية من أجل تسهيل المساطر الإدارية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتمكينهم من قضاء أغراضهم وحل المشاكل التي قد تعترضهم.

الاربعاء 10 غشت - 16:01



مصدر : nadorcity.com.