الناظوري فؤاد البوطيبي يواصل تميزه في عالم صنع "الكعكات" بتجربة جديدة مقتبسة من قصور أمراء الخليج

الناظوري فؤاد البوطيبي يواصل تميزه في عالم صنع "الكعكات" بتجربة جديدة مقتبسة من قصور أمراء الخليج
واصل ابن الناظور، فؤاد البوطيبي، صانع الكعكات الحاصل على الرتبة الثانية أوروبيا، تميزه في إبداع أشكال وأصناف جديدة تنسجم والذوق العام لتكون هذه الحلوى أحسن قطعة فنية تؤثث طاولة المناسبات وأعياد الميلاد.

وقال البوطيبي، الذي أدخل شكلا جديدا لكعكة مميزة قام بتقديمها في الناظور، إن هذا التصميم اقتبسه من قصور أمراء بلدان الخليج في الإمارات العربية المتحدة وقطر، لكونها من الأنواع المطلوبة في الحفلات التي تقيمها الطبقة المذكورة من مجتمع في البلدان المذكورة.

وأضاف المتحدث، أنه بعد غياب عن الساحة استفاد البوطيبي من تجربة هامة في حياته أثناء استقراره في بلدان الخليج، ليقرر بعده إدخال صنف جديدة من الكعكة إلى المغرب يتميز بتصميمه الهندسي الجذاب عبارة عن بناية مسجد تحيط بها مجموعة من الأضواء.

ويأتي هذا، بعد مشاركات مميزة للشاف البوطيبي في محافل دولية وقارية مكنته من إحراز ألقاب هامة، الأمر الذي جعله يحظى بشرف قيادة لجان تحكيم بعض المسابقات التي تروم انتقاء أفضل معدي الحلويات وكعكة عيد الميلاد.

وبالرغم من نجاحه في المجال، فإن البوطيبي يفضل دائما العودة إلى مسقط رأسه بالناظور، ليتقاسم تجاربه مع عشاق الحلويات وكعكات أعياد الميلاد والمناسبات، حيث بعد أن قدم أشكال وأصناف مختلفة في السنوات الماضية، عاد هذه المرة ليعرف بكعكته الجديدة التي حطت رحالها بالمغرب بعد اقتباس فكرتها من بلدان الخليج العربي.

جدير بالذكر، أن البوطيبي، كان عضوا في لجنة تحكيم معرض كريماي بمراكش، كما شارك في محافل أخرى بالعاصمة الفرنسية باريس، فضلا عن إشرافه على تدريب مجموعة من الطهاة محليا ووطنيا.

الاحد 7 غشت - 19:00



مصدر : nadorcity.com.