السلطات تمنع الساكنة من تخليد السنوية الثانية لغياب طبيب عن بن طيب

السلطات تمنع الساكنة من تخليد السنوية الثانية لغياب طبيب عن بن طيب
منعت السلطات المحلية ببن طيب (إقليم الدريوش)، نشاطا للساكنة، تخلد من خلاله من خلال نشطاء مدنيين مرور أكثر من سنتين على غياب وجود طبيب بالمركز الصحي للمدينة.

هذا وكانت إثارة موضوع غياب الطبيب عن المركز الصحي بابن الطيب إقليم الدريوش دون تعويضه، لأزيد من سنتين، موضوع جدل وغضب شعبي لا يزال قائما منذ ما يفوق السنتين.

وارتأى الساكنة تنظيم هذا النوع من الاحتجاج الساخر، والذي يعتبر سابقة من نوعها على الصعيد الوطني.

وكان النشطاء قد نظموا شكلا تعبيريا يصف تذمرهم بالوضع الصحي القائم، من خلال حفل يسخر من استمرار لامبالاة الجهات المعنية بمطالبهم المشروعة.

وعلى إثر ذلك، قامت السلطات المحلية بقيادة باشا المدينة بالتدخل من أجل فض هذا الشكل الاحتجاجي المنظم بمحاذاة المركز الصحي المحلي.

هذا، ونصب المحتجّون أمام المركز الصحي منصّة عليها لافتة كُتب عليها “المركز الصحي بابن طيب يخلد الذكرى السنوية الثانية بدون طبيب… تحت شعار “خلي الساكنة تموت".

و قام المحتجون بتقطيع حلوى على طريقة تخليد أعياد الميلاد، تعبيرًا عن استيائهم من عدم تعيين طبيب بالمركز الصحي الوحيد بالجماعة منذ عامين.

وقال زكرياء أبو عبد السلام، الفاعل الجمعوي بجماعة ابن طيب، قال إن “المركز الصحي ما زال ينتظر تعيين طبيب جديد منذ سنتين عن رحيل الطبيبة السابقة، مما تسبب في حرمان السكان، الذين يتجاوز عددهم 16 ألف نسمة، من حقهم في التّطبيب".

الاحد 7 غشت - 13:12

مصدر : nadorcity.com.