دعوات لمد يد العون للشباب وتشجيعه من أجل خلق مشاريع استثمارية بالناظور

دعوات لمد يد العون للشباب وتشجيعه من أجل خلق مشاريع استثمارية بالناظور
على الرغم من أن مسألة استثمار الشباب داخل مدينة الناظور، لا زلت محتشمة، إلا أن العديد من الشباب سواء من أبناء المنطقة أو من أبناء المهجر، يحاولون خلق مشاريع، وإدخال أفكار استثمارية جديدة للمدينة.

وفي هذا الصدد، أكد مجموعة من الفاعلين والمهتمين بمجالات الاستثمار، على أن مدينة الناظور تزخر بالطاقات الشابة، التي تحاول أن تبدع في خلق المشارع وتحاول أن تدخل أفكار جديدة، وتطمح إلى الرفع من مستوى الاستثمار داخل المدينة.

وأضاف المتحدثون، أنه لا بد من تشجيع الشباب على خلق مشاريعهم ومنحهم الفرصة من أجل الاستثمار داخل مدينتهم.

وسجلت المصادر ذاتها، أن خلق مبادرات استثمارية رائدة من قبل الشباب، خاصة في مدينة الناظور يحتاج بشكل أساسي إلى تبسيط المساطر الإدارية، التي يعاني منها الكثير من المستثمرين الذين يصطدمون بإشكال العرقلة الإدارية بالنسبة لمشاريعهم.

وتابعت المصادر، أنه من بين الأمور الضرورية التي من شأنها أن تساعد الشباب بالناظور على ابتكار مشاريع استثمارية رائدة، العمل على تنظيم لقاءات داخل الإقليم تجمع خبراء ومختصين في المجال، كي يتمكن الشباب من التعرف عن نوعية المشاريع التي تعد مدينة الناظور في حاجة لها، وحتى لا يكون هناك تكرار على مستوى المشاريع، وكذا من خلق مشاريع تعطي قيمة مضافة للمدينة والإقليم ككل.

وأجمع المتحدثون، على أن الناظور يعتبر إقليما رائدا يتميز بموقعه الاستراتيجي، الذي يجعله قابلا لجلب استثمارات كبيرة على مستويات عديدة، يورد المتحدثون.

ودعت نفس المصادر الجهات المسؤولة، إلى مد يد العون للشباب من أجل خلق مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المدينة والمنطقة ككل.

الاحد 7 غشت - 10:33

مصدر : nadorcity.com.