البطالة وتدني مستوى التعليم والصحة.. أبرز المشاكل التي تؤرق ساكنة الناظور

البطالة وتدني مستوى التعليم والصحة.. أبرز المشاكل التي تؤرق ساكنة الناظور
ناظور سيتي: مريم محو_ شيماء فاطمي _ حمزة حجلة

على الرغم من كل المجهودات المبذولة على مستويات عديدة من أجل تحقيق نوع من التنمية بمدينة الناظور، وجعلها في مصاف العديد من المدن المغربية، إلا أنها لازالت تتخبط في الكثير من المشاكل في العديد من القطاعات المهمة.

ولمعرفة أهم المشاكل التي تعاني منها ساكنة الناظور وتعكر صفو حياتهم، إرتأت كاميرا ناظور سيتي إلى الخروج للشارع من أجل رصد آراء الساكنة حول هذا الموضوع والتعرف على أكثر المشاكل التي يعانون منها.

وفي هذا الصدد أجمع مواطنون ممن التقتهم كاميرا الموقع، على أن مدينة الناظور لا زالت تعاني الحيف والتهميش.

وأكد المتحدثون، على أنه من بين أهم المشاكل التي تؤرق ساكنة هذه المدينة البطالة وقلة فرص الشغل.

مبرزين، أن العديد من الأشخاص، خاصة منهم الشباب يغامرون بأرواحهم في قوارب الموت ليس اختيارا وإنما بحثا عن مستقبل مجهول وهروبا من جحيم البطالة والفقر.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بالإضافة إلى مشكل البطالة، فإن المدينة تتخبط في مشاكل أخرى في العديد من القطاعات الاستراتيجية منها تدني مستوى التعليم، وكذا انعدام الجودة المفروضة في الخدمات المقدمة في القطاع الصحي بالإقليم.

كما تحدث المواطنون، عن استفحال ظاهرة المحسوبية والزبونية بشكل كبير داخل المؤسسات الصحية بالمدينة، والتي تجعل العديد من المواطنين يحرمون من أهم حق يكفله لهم القانون وهو الحق في الصحة.

ودعا المتحدثون كل الجهات المسؤولة، للعمل من أجل خلق فرص شغل قارة لشباب المدينة، وإيجاد حلول واقعية لإخراج القطاع الصحي بالإقليم من مستنقع العشوائية التي يتخبط فيه، وكذا العمل على تحسين مستوى التعليم داخل المدينة.

الخميس 4 غشت - 13:28
مصدر : nadorcity.com.