لفتيت وبركة بالناظور من أجل الوقوف على تقدم أشغال ميناء غرب المتوسط

لفتيت وبركة بالناظور من أجل الوقوف على تقدم أشغال ميناء غرب المتوسط
حل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مرفوقا بوزير التجهيز والماء، اليوم الأربعاء 3 غشت الجارين بمطار الناظور العروي.

ووجد الوزيران في استقبالهما، وفد من المسؤولين بالإقليم والجهة، حيث انطلاقا في موكب إلى جماعة إعزانن حيث يقام ورش ميناء الناظور غرب المتوسط.

وقالت مصادر لـ"ناظورسيتي"، إن هذه الزيارة كانت بتعليمات عليا، وتروم الاطلاع على تقدم اشغال الورش السالف ذكره.

وتأتي زيارة وزير الداخلية لورش الميناء، من أجل الوقوف على مستوى الأشغال ونسبة تقدمها.

وكان اقليم الناظور، استقبل قبل أسابيع، وفدا رفيع يمثل البنك الدولي، حيث قام بزيارة استطلاعية للوقوف على أشغال ميناء الناظور غرب المتوسط، بعد حصول المغرب مؤخرا على دعم تمويلي من ذات البنك قدرت دفعته الأخيرة بقيمة 57 مليون أورو منحت كمساعدة في تمويل هذا الصرح الاقتصادي الهام.

كما سبق لنزار بركة وزير التجهيز والماء، الذي يقوم بزيارة رسمية للناظور، ان اجتمع قبل أسابيع بالمدير الجهوي للبنيات التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية بالبنك الدولي، بول نومبا أوم.

وأوردت وزارة التجهيز والماء، بأن الهدف من هذا الاجتماع هو الاطلاع على مستوى تقدم مشروع تنمية الشمال الشرقي للمملكة (NED / NADOR)، على إثر المهمة الأخيرة التي قام بها خبراء البنك الدولي لإقليم الناظور، وكذا من أجل التعرف على رؤية الحكومة حول قطاعي الطرق والموانئ على ضوء النموذج التنموي الجديد للمملكة.

ويهم أيضا، مواكبة مشروع ميناء الناظور المتوسط، من حيث تقوية البنيات التحتية الخاصة بالنقل، وذلك بالرفع من مستوى جودة الطرق التي تربط هذه المنشأة الاستراتيجية بشبكة الطرق الوطنية والجهوية والطرق السيارة.

الاربعاء 3 غشت - 19:51
مصدر : nadorcity.com.