محكمة الاستئناف بالناظور تقرر تأجيل البت في ملف مقتحمي سياج مليلية

محكمة الاستئناف بالناظور تقرر تأجيل البت في ملف مقتحمي سياج مليلية
قررت محكمة الاستئناف بالناظور، هذا اليوم الأربعاء، 3 غشت الجاري، تأجيل البت في قضية المهاجرين غير النظاميين الذين تتم متابعتهم لتورطهم في أحداث مليلية.

وقامت هيئة الحكم بإرجاء النظر في ملف مقتحمي سياج مليلية إلى غاية الأربعاء 17 من هذا الشهر.

ويرجع سبب تأجيل جلسة اليوم إلى عدم حضور المشتكين، الذين كان قد تم استدعاؤهم من قبل الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور.

وقام الوكيل العام للملك بتجديد استدعائهم خلال جلسة اليوم من أجل الحضور في الجلسة المقبلة.

واعتبر القاضي في جلسة اليوم التي تم تأجيلها أن القضية جاهزة في الجلسة المقبلة، على الرغم من تغيب المشتكين عن الجلسة، وذلك بعد توصلهم بالاستدعاء.

ومن بين التهم التي يتابع على خلفيتها المهاجرين غير النظاميين، العصيان واستخدام العنف ضد موظفين عموميين والتجمهر المسلح، وكذلك الانضمام إلى شبكة إجرامية وجدت لتيسير خروج أجانب من التراب الوطني وغيرها من التهم حسب ما نسب إلى كل واحد منهم.

يشار إلى أن سياج مليلية المحتلة شهدت في 24 من يونيو الماضي، محاولة اقتحام عنيفة من قبل الآلاف من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول مختلفة من إفريقيا جنوب الصحراء.

وكانت أحداث مليلية خلفت مقتل 23 مهاجرا من المقتحمين وأصيب آخرون بإصابات، كما تعرض عدد من أفراد القوة العمومية المغربية لإصابات بليغة استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأساسية.

الاربعاء 3 غشت - 19:51
مصدر : nadorcity.com.