رفض بنات الجالية الزواج من الشباب المقيمين بالمغرب.. هذه آراء الشارع الناظوري

رفض بنات الجالية الزواج من الشباب المقيمين بالمغرب.. هذه آراء الشارع الناظوري
ناظورسيتي: جابر الزكاني-شيماء الفاطمي - محمد العبوسي

قال مشاركون في استطلاع أجرته "ناظورسيتي" بأن بنات أفراد الجالية المقيمة بالخارج لا يفضلن الزواج من شباب أبناء الوطن بالناظور، كون الهدف من هذا الارتباط مجرد مصلحة خاصة، لطالما كثر حولها الحديث.

وفيما تنتشر الأقاويل حول هذا النوع من الزواج والملقب أحيانا بزواج المصلحة، فإن بعض أبناء الجالية المقيمة بالخارج لا يفضلون زواج بناتهن بغير أبناء الناظور، سواء من العائلة أو من خارجها.

وحول العكس، فإن أبناء أفراد الجالية المقيمة بأوروبا من غير المتزوجين، قد لا يفضلون الزواج أيضا ببنات "البلد"، رغم كثرة الأعراس في فصل الصيف، فصل قدوم أبناء الجالية.

ويعد هذا الزواج بالنسبة لمشاركين ارتباطاً خالياً من الحب والألفة، مبنياً على الاستغلال والوصول لشيء معين حسب رأي البعض، ليكون ارتباط الشخصين ببعضهما، حتى تنتهي مصلحتهما، حتى ولو بعد سنين، فلا عجب، حين نرى فتاة توافق على الزواج من شاب من أجل الحصول على جنسية، أو شاب يتزوج من امرأة أكبر منه في العمر، لكنها تملك المال والثراء ومركزاً مرموقاً، بحيث تكون له الزوجة والخزنة المتنقلة، وسرعان ما يتوقف قطار الحياة الزوجية بعد أن يحصل الطرفان على ما يرغبان به أويخططان له.

وقال مشاركون في هذا الروبورتاج، بأن هناك ارتباطا فطريا بين أبناء الجالية وأبناء الوطن، فيما يظل الدين الحنيف يحدد شروط اختيار المرأة دون تحريم هذا قط لهذا الارتباط المقدس.

وتتطلع العائلات الناظورية أيضا لمحاربة العنوسة، وضعف إقبال الشباب على الزواج، تعفيفا للمجتمع.

الاربعاء 3 غشت - 00:19

مصدر : nadorcity.com.