شاهدوا.. استعراض عسكري صيني ضد زيارة بيلوسي المرتقبة لتايوان وسط مخاوف أوروبية

شاهدوا.. استعراض عسكري صيني ضد زيارة بيلوسي المرتقبة لتايوان وسط مخاوف أوروبية
أطلقت الصين تحذيرا شديد اللهجة للولايات المتحدة، بسبب الزيارة المرتقبة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان يوم غد الثلاثاء.

وقالت الصين "جيشنا لن يقف مكتوف الأيدي لو زارت بيلوسي تايوان"، فيما قالت وسائل إعلام صينية أن بكين قد تعلن منطقة حظر طيران قبل زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان.

من جهته أعلن البنتاغون أن قوات أميركية سترافق رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي" في زيارتها إلى تايوان خشية أي تحرك عسكري صيني.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية أن الجيش الصيني قام بالتحليق بطائرة استطلاع بدون طيار بالقرب من تايوان لأول مرة في الوقت الذي أجرت فيه الجزيرة أكبر تدريباتها متعددة القوات لتعزيز قدرات الدفاع عن النفس تحت أنظار رئيسة الجزيرة.

وحث المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينيه المسؤولين الأمريكيين على التوقف عن تضخيم نظرية "التهديد الصيني". واصفا إياهم بأنهم عالقين في عصر الحرب الباردة، ويهدفون بسياستهم إلى إيجاد ذريعة لتوسيع قواتهم العسكرية.

حيث يزعم كبير ضباط الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي أن الجيش الصيني أصبح أكثر عدوانية وخطورة بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس الماضية.

ومن جهة ثالثة تراقب أوروبا عن كثب تداعيات زيارة بيلوسي إلى تايوان، وقالت مصادر غربية أن أوروبا تستعد لتداعيات تصعيد خطير بين أمريكا والصين.

من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس محذرا، أن العالم على بعد خطوة واحدة من "الإبادة النووية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ردا على دعوات إلغاء زياة بيلوسي درءا للتصعيد مع الصين، بأن لرئيسة مجلس النواب حرية اتخاذ القرار بشأن زيارة تايوان وعلى الصين تجنب أي تصعيد في حال قررت بيلوسي زيارة تايوان.

• عشية زيارة نانسي بيلوسي ???????? المحتملة لتايوان ???????? ، نشر الجيش الصيني ???????? مقطع فيديو مثيرًا لاستعراض القوة

• زيارة بيلوسي لتايوان قد تؤدي إلى حرب محتملة pic.twitter.com/g1PSmTDT5p— الدفاع العربي Defense Arab (@defensearab) August 1, 2022

الثلاثاء 2 غشت - 10:45
مصدر : nadorcity.com.