انهيار التربة يخلف قتيلين بالشمال

انهيار التربة يخلف قتيلين بالشمال
أسفر حادث شغل عن مقتل شابين إثر انهيار حفرة بعمق 6 امتار فوقهم بمنطقة أقجيون قيادة باب تازة إقليم شفشاون.

الشابان يتحدران من دوار بني زيد جماعة باب تازة، حيث كانا يعملان مع المقاول المشرف على مشروع شبكة الماء الشروب وفي غفلة من العمال انهارت التربة فوقهما في حفرة عمقها 6 أمتار.

وفي الناظور في أبريل الماضي، فوجئ عدد كبير من مستعملي الطريق الجبلي الرابط بين الناظور/أزغنغان وجبل آزروهمار بكوروكو، (إقليم الناظور) بتراكم أتربة وأحجار وسط ذات الطريق جراء انجراف حاد للتربة تشهدها جوانب هذا المقطع الطرقي الحديث، كلما تساقطت الامطار بالمنطقة، وبحسب مستعملي النقطة المعنية، فان هذه الانهيارات الترابية والصخرية تحدث بكثرة.

الانهيارات الترابية والصخرية في ذات الطريق وطرق أخرى تحدث في فصل الشتاء، ما يشكل خطرا قد يهدد حياة السائقين والمارة خصوصا من محبي السياحة الجبلية، غير أن أكوما من الأتربة قد تفاجئ هؤلاء في المنعطفات التي تحجب فيها الرؤيا الأفقية.

وطالب مستعملوا هذه الطريق الحديثة الانشاء، بضرورة تدخل المسئولين المعنيين قبل تفاقم الوضع بسبب تزايد التساقطات المطرية التي عرفها إقليم الناظور والمنطقة المذكورة، خلال الأسبوع الجاري والإسراع في حل هذه المشاكل أو على الأقل وضع لوحات تحذيرية للسائقين حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.

وانقطع الطريق ليومين كاملين تقريبا من حادثة الانجراف الذي خلفته سيول من الأمطار، وصل مدها إلى السفوح والجماعات الناظورية، كأزغنغان، الناظور وغيرها، فيما تحول بعضها إلى الوديان، مخلفا هيجانا يجرف الأخضر واليابس على سواقي هذه الوديان.

الثلاثاء 2 غشت - 02:53
مصدر : nadorcity.com.