توقيف إسباني بالمغرب يحمل معه 1800 قرص مهلوس

توقيف إسباني بالمغرب يحمل معه 1800 قرص مهلوس
أوقفت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الجمارك بمعبر باب سبتة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 01 غشت الجاري، من توقيف مواطن إسباني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأورد مصدر جمركي، لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن المشتبه فيه، هو مواطن إسباني من أصول مغربية عمره 62 عاما، تم توقيفه حينما كان بصدد الدخول إلى التراب الوطني.

وقال المصدر ذاته أن عملية التفتيش التي تم إنجازها، أسفرت عن العثور بحوزته على 1800 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل 2 ملم”، مخبأة بإحكام داخل تجويف معد بلوحة قيادة السيارة.

وقد جرى إخضاع المشتبه به لإجراءات البحث القضائي الذي باشرته المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ظروف وملابسات تهريب هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

وفي مطلع هذه السنة، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء ، من إجهاض عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار بمدينة الناظور، حيث تم ضبط زورق للصيد قادما من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غرام من مخدر الكوكايين، و2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.

الاثنين 1 غشت - 22:04
مصدر : nadorcity.com.