ميناء مارتشيكا الترفيهي.. تبسيط كبير للإجراءات الإدارية أمام القوارب القادمة من مليلية

ميناء مارتشيكا الترفيهي.. تبسيط كبير للإجراءات الإدارية أمام القوارب القادمة من مليلية
نشرنا على موقع ناظورسيتي، مقالا بخصوص عراقيل تواجه القوارب القادمة من مليلية إلى الناظور، وذلك نقلا على ما جاء في وسائل إعلام إسبانية ووطنية.

ومما جاء فيه، اضطرار قوارب مليلية المحتلة إلى التوجه إلى ميناء بني أنصار للحصول على وثيقة تسمح لهم بالذهاب إلى ميناء مارتشيكا.. في عملية بيروقراطية كانت تستغرق في المتوسط حوالي 6 ساعات.

وسيرا على دأبها في إيصال الحقيقة إلى الرأي العام المحلي والوطني، تفاعلت وكالة مارتشيكا مع المقال، واتصلت بناظورسيتي من أجل توضيح ما استجد في الموضوع.

وقالت مصادر من داخل الوكالة، أن الإجراءات التي كانت تستغرق 6 ساعات لم تعد قائمة، ولا تضطر القوارب القادمة من مليلية أو من دول أوروبا والعالم، التنقل ما بين ميناء بني انصار وميناء مارتشيكا لاستكمال الإجراءات الضرورية، حيث أصبح ميناء مارتشيكا يتوفر على كل المصالح، ويتكفل بكل الإجراءات من جمارك، وإجراءات تتعلق بالشرطة، والمصالح المكلفة بإعطاء "الورقة الخضراء"، وهي إجراءات أصبحت لا تستغرق أكثر من ربع ساعة (15 دقيقة).

وحسب ذات المصادر من وكالة مارتشيكا، فإن العملية في أسوء الأحوال قد تستغرق ساعة واحدة و أقل، فقط في هذه الظرفية التي تشهد عملية "مرحبا"، حيث تعرف الموانىء المغربية اكتظاظا، وضغطا كبيرا على الموارد البشرية.

أما في الأيام العادية فإن تخليص الإجراءات يتم في ربع ساعة. وقد يحدث في حالات جد استثنائية بالنسبة للقوارب الكبيرة، وبسبب نقص عناصر الشرطة، أن ترافق عناصر وكالة مارتشيكا، المعني بالأمر، إلى ميناء بني أنصار للختم. أما في الحالات العادية فإن تخليص كل الإجراءات يتم داخل ميناء مارتشيكا وبسرعة قياسية.

الاثنين 1 غشت - 19:30
مصدر : nadorcity.com.