تحذيرات من السباحة والغطس في "كارابلانكا" بسبب التيارات والوديان الجارفة

تحذيرات من السباحة والغطس في "كارابلانكا" بسبب التيارات والوديان الجارفة
حذر فاعل مدني ينتمي لجمعية للغطس الاحترافي، أبناء الناظور والسياح الداخليين والجالية، من السباحة في "كارابلانكا"، الشاطئ التابع لجماعة بني شيكر بإقليم الناظور.

وجاء هذا التحذير، بعد فيديو تم توثيقه أمس الأحد لشاب في مقتبل العمر، تعرض للغرق بعدما جرفه التيار المائي ما أدى إلى وفاته بالرغم من انتشاله من طرف متطوع قصد الموقع للاستجمام.

وقال بدر الطويل، عوض جمعية السباحة في المياه المفتوحة، في تحذير نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "إن السباحة في كارابلانكا هي بمثابة محاولة للانتحار".

وكتب الفاعل الجمعوي "أدعو الشباب الذين يقصدون الناظور للسياحة البحرية أن يتجنبوا شاطئ كارابلانكا، لأن هذا المكان يقصده فقط محترفو الغطس الذين يتوفرون على اللوازم الضرورية والسباحين المحترفين الذين خاضوا تدريبات مكثفة".

وأضاف "نحن في جمعيتنا للسباحة في المياه المفتوحة بالرغم من التوفر على عدد من السباحين المحترفين المنضبطين لحصص تدريبية على طول السنة لمسافات طويلة تتعدى 7 كيلومترات في البحر، فإننا نتجنب كارابلانكا نظرا لخطورتها".

وكشف بدر الطويل، أن البحر المذكور، به أعماق شاسعة مما ينتج عنه تيارات بحرية ووديان جارفة تمنع الخروج منه، ناهيك عن الصخور الصلبة التي يستحيل الاستعانة بها للصعود إلى اليابسة".

وختم "أما إذا كان البحر هائجا فالسباحة في هذا المكان تعتبر محاولة انتحار ليس إلا".

جدير بالذكر، أن الشاطئ المذكور غير محروسة والسباحة فيه ممنوعة لعدم توفره على سباحين منقذين ومركز للوقاية المدنية يسرع عملية الإنقاذ في حالة تعرض شخص للغرق.

ويعرف شاطئ "كارابلانكا" سنويا حوادث مميتة بسبب غرق أشخاص يقصدونه للسباحة، آخرهم شاب في مقتبل العمر لقي حتفه أمس الأحد أثناء دخول البحر للغطس قبل أن تجرفه التيارات المائية مسافة طويلة جعلته غير قادر على الخروج مما أدى إلى غرقه.

الاثنين 1 غشت - 19:30
مصدر : nadorcity.com.