تبون يخطب الليلة ورد متوقع على الخطاب الملكي

تبون يخطب الليلة ورد متوقع على الخطاب الملكي
يرتقب أن تبث وسائل الإعلام الإعلام الجزائرية اليوم 31 يوليوز، لقاءا إعلاميا دوريا لرئيس الجمهورية المعين عبد المجيد تبون مع ممثلي صحافة النظام.

وحسب وسائل إعلامية من الجارة الشرقية، فإن هذا اللقاء المسجل تطرق فيه تبون إلى مختلف القضايا التي تهم الشأن الداخلي للجزائر، إضافة إلى القضايا الدولية.

وحسب مصادر مطلعة فإن اللقاء سجل يوم أمس، على أن يبث مساء اليوم الأحد على الساعة التاسعة والربع، عبر مختلف القنوات الإذاعية والتلفزية العمومية والخاصة.

ويأتي لقاء تبون الصحفي مباشرة بعد الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش الذي أعاد التأكيد فيه على سياسة اليد الممدودة تجاه النظام العسكري الجزائري.

ودعى الملك في خطابه، الرئيس الجزائري بالعمل معا من أجل علاقات طبيعية بين الشعبين المغربي والجزائري، الذين تجمعهما روابط تاريخية وإنسانية، والمصير المشترك.

كما أهاب بالشعب المغربي لمواصلة التحلي بقيم الأخوة والتضامن، وحسن الجوار، منتقدا من يقومون بذلك بطريقة غير مسؤولة.

وتفاعلت بعض وسائل الإعلام الجزائرية مع الخطاب الملكي السامي بنفس النبرة المعتادة التي تتسم بقلة الاحترام. الأمر الذي يثير فضول المتابعين حول رد تبون المتوقع الليلة، والذي يرى بعض الخبراء في الشأن الجزائري أنه لن يخرج عن اللغة المعتادة التي تمعن في التأزيم، ومحاولة فرض شروط غير معقولة بغية قطع الطريق أمام أي تطبيع للعلاقات.

الاثنين 1 غشت - 13:43
مصدر : nadorcity.com.