شاطئ أركمان يستقطب مغاربة العالم وعشاق الشواطئ العائلية

شاطئ أركمان يستقطب مغاربة العالم وعشاق الشواطئ العائلية
أكد مصطافون من مغاربة العالم، أنهم يفضلون قضاء العطلة الصيفية في شاطئ قرية أركمان والاستمتاع برماله الذهبية، لما يوفره من خدمات للعائلات فضلا على فضاءاته النظيفة عكس بعض الشواطئ الأخرى التي أهملها المسؤولون.

وكشف متحدثون لـ"ناظورسيتي"، يقيمون في ديار المهجر، أن الشاطئ يستأثر باهتمامهم، إذ يقضون فيه عطلتهم برفقة الأهل والأصدقاء، ليصبح بذلك واحدا من فضاءات الاصطياف المفضلة لديهم خلال موسم العودة إلى أرض الوطن.

وبالإضافة إلى اتساع مساحته، فإن الشاطئ يوفر خدمات متنوعة من بينها محلات تقديم الأكلات والوجبات الشعبية كالشاي والسردين المشوي، بالإضافة إلى الحمامات وأماكن الغسل بالمياه العذبة.

ويشدد المصطافون من أرباب الأسر، أنهم يفضلون شاطئ أركمان، نظرا لتوفره على سباحين منقذين بلغ عددهم هذه السنة 42 منقذا، الأمر الذي يجعلهم مرتاحين من جهة أطفالهم أثناء دخلوهم لمياه البحر.

وكان شاطئ أركمان، شهد قبل أسابيع، إقامة حفل بمناسبة تسلم اللواء الأزرق لهذه السنة والذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، للشواطئ المغربية التي تتوفر على مجموعة من معايير الجودة والنظافة، وذلك في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة".

وحضر مراسيم الحفل، رئيس جماعة أركمان و قائد قيادة كبدانة وبعض مسؤولي عمالة الناظور، ورئيس دائرة لوطا، ومندوب السياحة، وقائد الدرك الملكي، ومثل الصناعة التقليدية، ورئيس المجلس العلمي، وعدد من المنتخبين وفعاليات جمعوية.

وحصل شاطئ أركمان بالناظور على علامة اللواء الأزرق الدولية للمرة العاشرة في تاريخه، وهي الممنوحة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع المؤسسة الدولية للتربية البيئية.

وتم منح المرفق العمومي المذكور، هذه العلامة البيئية اعترافا باستمرار المجهودات المبذولة على المستوى المحلي من طرف عدة مؤسسات، والتي تهدف إلى التربية البيئية والتحسيس، والأمن، وسلامة المصطافين.

الاثنين 1 غشت - 00:42



مصدر : nadorcity.com.