زكرياء المومني في قبضة الشرطة الكندية بسبب اعتداءه على مغاربة

زكرياء المومني في قبضة الشرطة الكندية بسبب اعتداءه على مغاربة
أوقفت الشرطة الكندية يوم أمس السبت 30 يوليوز الجاري، المسمى زكرياء المومني بعد تهجمه على جمع غفير من المواطنين المغاربة الذين كانوا بصدد الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد بأحد المتنزهات الطبيعية بمدينة مونتريال الكندية.

ودخل المومني في مشادات مع اليوتيوبر المغربي محمد تحفة الذي حل بمونتريال بدعوة من منظمي هذا المهرجان للمشاركة فيه، قادما من فلوريدا الأمريكية.

وحسب مصادر إعلامية فإن المعني بالأمر هاجم المشاركين في هذا الاحتفال، واعتدى على العديد منهم جسديا ولفظيا، وكان من بين الضحايا نساء.

واستدعى الحادث تدخل دوريات الشرطة الكندية التي عملت على توقيف المومني واقتياده نحو أحد مراكز التحقيق والاعتقال.

وحسب مصادر من الجالية المغربية بكندا، فقد تقدم مجموعة من المشاركين في هذه الاحتفالات الذين تعرضوا للاعتداء من قبل زكرياء المومني بشكايات مباشرة إلى الشرطة الكندية، من بينهم سيدة تم نقلها للمستشفى جراء تبعات هذا الاعتداء.

وقام الحاصل على حق اللجوء في كندا المومني" بتوجيه ضربات ولكمات لمحمد تحفة وامرأتين كانتا رفقته في الحفل بعد الهجوم الهستيري على المنظمين لهذا المهرجان.

وتم لحد الآن تقديم أربعة شكاوي بحق المومني يتهم فيها بالاعتداء والسب، فيما يرغب منظمي المهرجان بتقديم شكوى ضد "المعتدي" ومطالبته بالتعويض علن الضرر الذي تسبب به.

الاحد 31 يوليوز - 22:23
مصدر : nadorcity.com.