تصرفات غير قانونية لسائقي "الطاكسيات" الصغيرة تثير حفيظة الناظوريين

تصرفات غير قانونية لسائقي "الطاكسيات" الصغيرة تثير حفيظة الناظوريين
في روبورتاج أجراه الموقع، اشتكى مواطنون بالناظور من تصرفات "غير قانونية" يمارسها بعض أصحاب رخصة الثقة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، مع الزبناء، خصوصا منذ حلول فصل الصيف.

وقال مشاركون في هذا الروبورتاج بأن بعض سائقي "الطاكسيات، أصبحوا لا يعاملون الزبناء بلباقة، ويميزون بينهم من حيث الجنس، والشكل، والوجهة المقصودة، ليحرموا بعض الزبناء من خدمات "الطاكسي" في الناظور.

وصرح بعض المواطنين، وسط الازدحام في الشوارع، أصبح إيقاف سيارة أجرة صغيرة، عملة نادرة، وصعبة المنال، في الوقت الذي أضحى سائقون يرفضون حمل أكثر من مواطن واحد، وأحيانا كثيرة ينشب خلاف بين زبون وسائق رفع تسعيرة النقل، خصوصا بعد أن أوقف هؤلاء عرض لائحة الأثمنة داخل سيارات الأجرة الصغيرة.

شكاوى كثيرة من قبيل: "2. يرفض إيصالك لأنه هو الذي يختار الوجهة، يتكلم معك بالإشارة من بعيد"، عندما لا تتوفر على « الصرف » « قولها ليا من اللول، دابا فين غادي نلقاو هاد الصرف، يريد إقلال 3 أشخاص في آن واحد، يرفض إيصالك لأنه هو الذي يختار الوجهة، يريد تطبيق أفلام السباقات بسيارة بوجو 205، كلها تتردد على مسامع الناظوريين، ومقابل ذلك قال آخرون بأن ظروف عمل السائق جد قاسية، وبأن معظمهم لا يدخل في خانة المشتكى بهم.

وعلى العموم يرى معظم من شارك في الروبورتاج أنه لا يجب تعميم هذه السلبيات على كافة السائقين، وأنه يجب مراعاة التحول الدينامي الذي طرأ على شوارع الناظور، منذ حلول أفراد الجالية بالناظور، والاكتظاظ خصوصا قبل وبعد عيد الأضحى.

من جهة أخرى، فطاكسيات الناظور الصغيرة لا تتوفر على عداد لحساب المسافات، في الوقت الذي تشكل فيه الناظور الاستثناء الوحيد في الشرق على الأقل، ما يفتح الباب لمشاكل جمة بين الزبناء من مرتادي هذه الخدمة..

الاحد 31 يوليوز - 22:23

مصدر : nadorcity.com.