فيديو.. استنفار ومطاردة بالمروحيات على شواطئ اسبانيا لمقاومة العشرات من مهربي الحشيش يساعدهم مواطنون

فيديو.. استنفار ومطاردة بالمروحيات على شواطئ اسبانيا لمقاومة العشرات من مهربي الحشيش يساعدهم مواطنون
تمكنت مروحية تابعة لجمارك اسبانيا، بعد مطاردة مثيرة ومحفوفة بالمخاطر، من ايقاف قارب سياحي كان ينقل ما بدا أنه شحنة من الحشيش لينتهي به الأمر في الرمال في منطقة سانلوكار دي.

وفي فيديو بثه الإعلام الإسباني، يظهر الحدث الذي تم تصويره في باراميدا (قادس الإسبانية) ، بمنطقة كامبو دي جبل طارق.

وفي تفاصيل الخدث يروي الإعلام الإسباني، بأن القارب اقترب فجأة من الشاطئ أمام العشرات من المواطنين الذين بدا أنهم وقفوا بجانب مهربي المخدرات، يبذلون قصارى جهدهم لاستعادة حزم المخدرات المنقولة إلى شبه الجزيرة.

وأجبر ذلك طيارو مراقبة الجمارك على المناورة لحملهم على التخلي عن موقفهم المتعاون، بحضور العديد من الشهود الذين سجلوا التسلل.

وأضحت مشكلة تهريب المخدرات في جنوب إسبانيا مسألة لا تتعلق فقط بالصحة العامة والأمن، إذ تتجذر كظاهرة سلوكية بين السكان الذين تأثروا بها، ومن بين أهم الحوافز على هذا الفعل الإجرامي، تفاقم الأزمة الاقتصادية.

يضيف نفس المصدر، بأن هذا يدفع الأشخاص محدودي الدخل لامتهان هذا التهريب أو على الأقل للدفاع عنه، مما يسبب مشاكل خطيرة للمواطنين الآخرين. ويعرقل عمل الشرطة في المنطقة.

من جهتها، استطاعت عناصر خفر السواحل والحرس المدني في اسبانيا، ضبط حوالي طنين من الحشيش كانت مخبأة بين هياكل قاربين ترفيهيين، بمنطقة ” اسلا كريستينا".

وأسفرت العملية الأمنية عن اعتقال شخصين كانا يتظاهران بممارسة الصيد الترفيهي، بعد ان حامت شكوك حول نشاطهما.

هذا وقام عناصر الحرس المدني بنقل القاربين إلى الميناء واخضاعهما للتفتيش الدقيق، بعد ذلك، تبين وجود رزم موزعة بين هياكل القاربين، يصل مجموعه 1959 كلغ من مخدر الحشيش.

الاحد 31 يوليوز - 16:36

مصدر : nadorcity.com.