أزيد من عشرين ساعة.. طفل موريتاني عالق يصارع مياه الفيضان

أزيد من عشرين ساعة.. طفل موريتاني عالق يصارع مياه الفيضان
أمضى الطفل بو امديد أحمد ولد أحمدتو ولد هدي 20 ساعة وسط مياه الفيضانات الجارفة المتدفقة في سد بو امديد بولاية العصابة وسط موريتانيا دون أن تفلح جهود الإنقاذ التي قيم بها حتى الآن في إخراجه، وذلك على الرغم من تراجع منسوب المياه نسبيا خلال الساعات الماضية.

وقالت جرائد موريتانية انه رغم وصول وحدات من الحماية المدنية، وأخرى عسكرية وأمنية، إلا أن الجهود التي قيم بها لم تنجح في إخراج الطفل الذي يوجد في منقطة تبعد نحو 700 كلم من العاصمة نواكشوط.

وأوردت المصادر المذكورة، ان جهود الساكنة، والجماهير التي تدفقت على المكان من القرى المجاورة انصبت في محاولة إيصال الغذاء للطفل، حيث لجأوا لرمي بعض التفاح في محيطه، ليتمكن من التقاط بعضها ليلة البارحة.

وقال الإعلام الموريتاني، ان الجماهير المتواجدة بعين المكان تحدتث مع الطفل بصوت مرتفع، وإثارة الأصوات المرتفعة في المحيط خشية أن يغلبه النوم خلال ساعات الليل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا قصيرا لوالد الطفل في موريتانيا، وهو يخاطب الطفل بلقبه ويحثه على عدم النوم قائلا: “شبو لا تركد.. شبو لا تركد.. فالإنقاذ سيصل قريبا”، وتحول إلى هاشتاك لدى العديد من الصفحات.

وتوالت النداءات خلال الساعات الماضية من داخل البلاد وخارجها لإنقاذ الطفل العالق في عمق السيول، حيث تمكن من الصعود على حاجز إسمنتي خفف من خطر السيول، حين داهمه هو السيل هو وعدد من أصدقائه خلال السباحة في المنطقة، التي عرفت أمس انهمار أمطار تجاوز حاجز 100 متر في العديد من المناطق.

وفشلت فرقة الإنقاذ التي وصلت المكان في إخراجه، وقال السكان إن قائدها كاد يغرق خلال المحاولة التي قامت بها الفرقة لإنقاذ الطفل.

الاحد 31 يوليوز - 16:36
مصدر : nadorcity.com.