الرئيس الفرنسي يراسل الملك محمد السادس

الرئيس الفرنسي يراسل الملك محمد السادس
بمناسبة الذكرى 23 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، مُعربا فيها، باسمه خاص وباسم فرنسا، عن أحر تهانيه وأصدق متمنياته بالرفاه والصحة لجلالة الملك، وكذا للشعب المغربي.

وأبرق الرئيس الفرنسي قائلا "أغتنم أيضا هذه المناسبة لأجدد الإعراب عن تشبثي بالعمل مع جلالتكم، على تعميق الشراكة المتميزة التي تجمع بلدينا، والقائمة على روابط الصداقة التاريخية بين شعبينا، وهي الأساس المتين والدائم، والتي تحمل فرصا كبيرة ستمكن الاستحقاقات المقبلة رفيعة المستوى من تطويرها".

وفي ذات السياق، أبرز الرئيس الفرنسي أن تعزيز العلاقات الثنائية أمر ضروري، أكثر من أي وقت مضى، بعد الفترة الطويلة للجائحة، والتي أبانت خلالها المملكة المغربية، تحت قيادة "جلالتكم، عن مرونة وتفاعل مثير للإعجاب".

من جهتها كانت قد أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيوجه مساء اليوم السبت خطابا ساميا إلى شعبه الوفي بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وفي ما يلي بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة يومه السبت 30 يوليوز 2022، ابتداء من الساعة التاسعة مساء”.

الاحد 31 يوليوز - 13:54
مصدر : nadorcity.com.