لسعة عقرب ترسل سيدة بأركمان إلى مستعجلات المستشفى الحسني

لسعة عقرب ترسل  سيدة بأركمان إلى مستعجلات المستشفى الحسني
أدت لسعة عقرب، أمس الجمعة، إلى إصابة سيدة في مقتبل العمر بتسمم في الدم، تطلب نقلها على وجه السرعة من دوار بوغريبة التابع لنفوذ جماعة أركمان، إلى مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور.

وكشف مصدر لـ"ناظورسيتي"، أن المصابة نقلت في حالة حرجة إلى المستشفى إثر تعرضها لآلام شديدة أعقبتها حالة إغماء بسبب وتشنج في العضلات مع صعوبة في التنفس.

وتم وضع المصابة تحت المراقبة الطبية بعد انقاذ حياتها، حيث يتم علاجها باستعمال الأمصال المضادة للسموم.

ويتلقى المستشفى الحسني بالناظور، خلال فترة الصيف عددا من الحالات التي تتعرض للسعات الأقارب ولدغات الأفاعي، وأغلبها تنتمي لمناطق قروية وأخرى نائية لا تتوفر فيها وسائل السلامة.

وكانت وزارة الصحة، حذرت في بلاغ سابق من خطر التسمم جراء لسعات العقارب ولدغات الأفاعي حيث يعرف فصل الصيف ارتفاعا في حالات بالمجال القروي.

وأبرزت أن الخطورة تكمن خاصة لدى الأطفال، وللوقاية من هذه المخاطر، نصحت وزارة الصحة، المواطنات والمواطنين باتباع مجموعة من التدابير كعدم إدخال الأيادي في الحفر وعدم الجلوس في الأماكن المعشوشبة وبجانب الأكوام الصخرية، مع ضرورة ارتداء أحذية وملابس واقية، وعدم جمع الحطب ليلا والمشي في الأماكن المشبوهة.

ولتجنب تكاثر العقارب والأفاعي بجانب المناطق السكنية، دعت السلطات الصحية إلى إزالة الأعشاب المتواجدة قرب المنازل، وصيانة الساحات المحيطة بها، مع إغلاق الغيران والثقوب التي قد توجد على مستوى الجدران والأسقف، بالإضافة إلى تبليط الجدران المتواجدة داخل المنازل وخارجها، لتصبح ملساء على ارتفاع متر على الأقل؛ قصد منع العقرب أو الأفعى من تسلق الجدران والولوج إلى المنازل، وللحيلولة دون إيجاد هذه الزواحف لمخابئ من الضروري تخزين الخشب والمتلاشيات في أماكن خاصة.

السبت 30 يوليوز - 19:43
مصدر : nadorcity.com.