الحموشي يمنح ترقية لمفتش شرطة توفي أثناء أداء واجبه المهني

الحموشي يمنح ترقية لمفتش شرطة توفي أثناء أداء واجبه المهني
قام عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بمنح ترقية استثنائية لمفتش شرطة، توفي بعد إصابته بجروح خطيرة باستعمال السلاح الأبيض حينما كان يقوم يزاول مهامه خلال تدخل أمني من أجل توقيف شخص هدّد سلامة المواطنين.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن عبد اللطيف الحموشي، قرر منح مفتش الشرطة حسن شاكور، الذي راح شهيدا للواجب ترقية استثنائية، وذلك تقديرا لتضحيته الجسيمة في سبيل ضمان أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وقد أعطى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني أوامره لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني وكذا لمصالح ولاية أمن الرباط لمنح الدعم الواجب والعناية الضرورية لعائلة الفقيد.

كما اعطى عبد اللطيف الحموشي، تعليماته من أجل مواكبة عائلة الشهيد في هذا المصاب الجلل الذي لا رادّ لقضاء الله فيه ولا تعقيب لحكمه.

وقد كان موظف الشرطة المتوفي، يشتغل قيد حياته بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعد تأثره بمضاعفات إصابته بجروح خطيرة باستعمال السلاح الأبيض أثناء قيامه بمهامه الوظيفية خلال عملية أمنية لتوقيف شخص هدّد سلامة المواطنين وممتلكاتهم في 17 يوليوز الجاري.

وتعرض الهالك خلال هذه العملية الأمنية، للإصابة بجروح بليغة بواسطة السلاح الأبيض، الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى.

وكان زملاؤه اضطروا لاستعمال السلاح الوظيفي لإزالة الخطر الصادر عن المشتبه فيه واعتقاله رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة.

السبت 30 يوليوز - 19:43
مصدر : nadorcity.com.