انخفاض مرتقب في أسعار المحروقات ابتداء من اليوم السبت

انخفاض مرتقب في أسعار المحروقات ابتداء من اليوم السبت
يتوقع أن تعرف أسعار المحروقات انخفاضا في كافة محطات الوقود الموجودة بالمملكة، وذلك ابتداء من اليوم السبت 30 يوليوز الجاري.

ووفقا لمصادر متطابقة، فإنه من المرتقب أن يتم تخفيض سعر الوقود إلى 0,80 و1 درهم، وذلك بحسب نوع الوقود والشركة التي تنتمي لها محطة التوزيع.

وسينضاف هذا التخفيض إلى التخفيض السابق الذي سجل في منتصف هذا الشهر، حيث كانت الشركات العاملة في هذا القطاع قامت بإنقاص نحو درهم واحد في كل لتر من المحروقات، إلا أن بعض محطات التوزيع لم تقم بتطبيق هذا التخفيض بشكل فوري.

وعرفت أسعار المحروقات بالمغرب، ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة، حيث كان قد وصل سعر البنزين في مختلف محطات الوقود بالمملكة إلى أكثر من 15 درهما للتر الواحد، وهو الأمر الذي خلف غضبا واسعا داخل المجتمع.

وترجع الحكومة الارتفاع الذي تشهده أسعار المحروقات إلى تداعيات الحرب في أوكرانيا على السوق الدولية.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أفاد بأن الحكومة تعتزم تخصيص دعم إضافي جديد لمهنيي قطاع النقل الطرقي في المغرب.

وكان بايتاس، أكد في ندوة صحفية سابقة عقدها بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي في 27 من يوليوز الجاري، على أن المعطيات المتعلقة بهذا الدعم وكذا قيمته سيتم تقديمها مباشرة بعد الإعلان عن الأسعار الجديدة للمحروقات في السوق الدولية وبالتالي تأثيرها على الأسعار على الصعيد الوطني.

السبت 30 يوليوز - 16:06
مصدر : nadorcity.com.