المغرب: إلقاء القبض على فرنسي مطلوب لدى المخابرات الأمريكية

المغرب: إلقاء القبض على فرنسي مطلوب لدى المخابرات الأمريكية
تحدثت وسائل إعلام فرنسية عن اعتقال الشرطة المغربية للشاب الفرنسي "سيباستيان راوول"، الذي يبلغ من العمر 21 عاما، والمتهم من طرف مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI باختراق عشرات الشركات حول العالم.

وتتهم المخابرات الأمريكية "راوول" بارتكاب جرائم إلكترونية، وسرقة ما يقرب 200 مليون من البيانات على الأنترنت، باستعمال عناوين IP فرنسية في البداية، قبل أن يتحول في الآونة الأخيرة إلى استعمال عناوين مغربية.

من جانب آخر ينفي المتهم، الموجود رهن الاحتجاز في المغرب منذ حوالي شهرين، التهم المنسوبة إليه، ويزعم أنه كان ضحية لسرقة هويته واستعمالها في عمليات "القرصنة".

وحسب الإعلام الفرنسي فإن الشاب معتقل في المغرب بناء على مذكرة بحث دولية صادرة عن الشرطة الدولية "أنتربول".

ويتهم المدعي العام في واشنطن "سيباستيان" بكونه أحد الأعضاء المهمين في مجموعة القراصنة (شيني هانترز) التي اخترقت أنظمة كومبيوتر عدة شركات كبيرة على غرار مايكروسوفت وفاعل كبير في عالم التجارة الإلكترونية في أندونيسيا (توكوبيديا).

ويواجه الشاب الفرنسي الذي تطالب الولايات المتحدة بتسليمه، عقوبة قد تصل إلى 116 سنة سجنا، نظير الجرائم التي يعتقد أنه تورط في ارتكابها.

وتطالب عائلة الشاب بتسليمه إلى السلطات الفرنسية، ومحاكمته على التهم الموجهة إليه امام القضاء الفرنسي، حيث تتشبث ببراءته، من التهم الموجهة إليه.

السبت 30 يوليوز - 10:51
مصدر : nadorcity.com.