رئيس البرلمان العربي يهنئ الملك محمد السادس بذكرى عيد العرش

رئيس البرلمان العربي يهنئ الملك محمد السادس بذكرى عيد العرش
أبرق معالي عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وحكومة وبرلمان وشعب المغرب، تهنئة بمناسبة ذكرى التربع على عرش أسلافه الميامين.

المناسبة التي يتم الاحتفال بها كل 30 من يوليوز من كل سنة، وأشاد بما حققته المملكة من إنجازات في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وعبر رئيس البرلمان العربي، عن خالص تمنياته لجلالة الملك محمد السادس بموفور الصحة ودوام العافية، داعيا الله عز وجل للمملكة المغربية ولشعبها العزيز أن يدوم لها الأمن والاستقرار، ومزيد من التقدم والازدهار.

وأصدر الملك محمد السادس عفوه على 1769 شخصا بمناسبة حلول عيد العرش المجيد.

وذكر بلاغ صادر عن وزارة العدل، أن جلالة الملك محمد السادس أصدر أمره بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة من بينهم عدد من الحالات الإنسانية والمتمثلة في المصابين بأمراض مستعصية والمسنين والحوامل والمرفقات وكذا الأحداث.

وأفاد البلاغ ذاته، أن عدد الأشخاص المشمولين بالعفو المولوي بمناسبة عيد العرش بلغ 1769 شخصا.

وأضاف المصدر، أنه بالنسبة للمستفيدين من العفو الملكي السامي الموجودين في حالة اعتقال وعددهم 1459 نزيلا، فقد تقرر العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 74 نزيلا، وتم تخفيض عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 1375.

كما أعطى الملك محمد السادس أوامره بتحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد لفائدة: نزيلين اثنين، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة ثمانية نزلاء.

أما بالنسبة للمستفيدين من العفو الملكي السامي الموجودين في حالة سراح والذين يبلغ عددهم 310 شخصا فقد أعطى جلالته أوامره بالعفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 100 شخص.

وتم العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 10 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة 190 شخصا، كما تقرر العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة 10 أشخاص.

الجمعة 29 يوليوز - 19:42
مصدر : nadorcity.com.