بوريطة يزور إسرائيل في شتنبر المقبل

بوريطة يزور إسرائيل في شتنبر المقبل
كشفت مجموعة من التقارير الإخبارية الإسرائيلية، أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، قبل الدعوة التي وجهت له لزيارة إسرائيل.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن الزيارة المرتقبة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، لتل أبيب، ستكون في شتنبر المقبل.

وأوضحت المصادر، أن المسؤول المغربي السالف ذكره، سيقوم بهذه الزيارة من أجل المشاركة في الاحتفالات التي سيتم تخليدها لتوقيع اتفاقيات أبراهام، حيث سيشارك الوزير في مؤتمر “سنتان من اتفاقات إبراهيم”، بعدما وجه له الدعوة وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، عيسوي فريج، الذي يزور المغرب.

وكان وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، عيسوي فريج، قد أنهى زيارته للمغرب أمس الخميس بلقاء ناصر بوريطة، مؤكدا في نهاية الاجتماع على الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، أفاد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير العدل، جدعاون سار في تغريدة على حسابه بـ “تويتر” أعقبت اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، يوم الأربعاء المنصرم، أن الطرفين ناقشا الرفع من مستوى البعثات الدبلوماسية.

وأوضح بوريطة أن المملكة قررت الرفع من مستوى البعثات الدبلوماسية، وسيتم تفعيل القرار في القريب.

وقال جدعون سار، في تغريدته، “انتهيت لتوي من لقاء ممتاز مع وزير خارجية المغرب السيد ناصر بوريطة، الذي تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وقد أثرت في الاجتماع موضوع رفع مستوى البعثات الدبلوماسية بين الدول والسفارات".

مردفا، "من دواعي سروري أن الوزير بوريطة قال في المحادثة إن المغرب قرر القيام بذلك وسيتم ذلك قريبا”.

الجمعة 29 يوليوز - 19:42
مصدر : nadorcity.com.