بعد وفاة شخص بسبب "كلوبو".. الكوكايين تقتل شابا في مقتبل العمر ببني انصار

بعد وفاة شخص بسبب "كلوبو".. الكوكايين تقتل شابا في مقتبل العمر ببني انصار
علمت "ناظورسيتي"، من مصدر مطلع، أن شابا في مقتبل العمر لقي حتفه أمس الخميس، إثر تعرضه لنوبة قلبية بسبب تناوله جرعة زائدة من المخدرات الصلبة.

وحسب المصدر نفسه، فالهالك أصيب بنوبة حادة بعد استنشاقه لكمية هامة من الكوكايين، الأمر الذي عجل بوفاته بالرغم من محاولات انقاذه.

وعلاقة بالموضوع نفسه، حذر مصدر طبي، شباب الإقليم من تعاطي الكوكايين والمخدرات الصلبة المشابهة، وذلك نظرا لخطورتها على صحة الإنسان، مؤكدا أن هذه المادة المخدرة خلفت الكثير من الضحايا الذين كانوا يعتقدون أنهم سيشعرون بالسعادة إذا ما تناولوها.

ويسبب تعاطي الكوكايين، إلى سرعة ضربات القلب بشكل غير طبيعي، إضافة غلى ارتفاع ضغط الدم المهدد للحياة، كما يمكن أن تؤدي إلى الوفاة نتيجة لاحتشاء عضلة القلب بشكل حاد، وفشل تنفسي نتيجة لنقص تأكسج الدم وسكتة دماغية ونزيف دماغية مما يساهم بشكل كبير في الإصابة بسكتة قلبية مفاجئة.

وبالإضافة إلى الكوكايين، يسجل إقليم الناظور، انتشار أنواع أخرى من المخدرات القاتلة، في مقدمتها غاز الضحك أو ما يسمى بالعامة "كلوبو"، الذي يسبب أضرارا على مستوى المخ قد تتطور سريعا لتصل إلى حد الموت.

وقبل أقل من أسبوع، لقي شاب في الحسيمة مصرعه، بعد مرور 48 ساعة على نقله إلى المستشفى بعد استنشاقه لغاز ثاني أكسيد النيتروز "غاز الضحك"، مما أدى إلى إصابة باختناق حاد وضيق في التنفس.

توفي الهالك، بالرغم من التدخل الطبي الذي حاول انقاذه عن طريق تزويده بالأوكسجين، إلا أن تضرر المخ حال دون استجابته للعلاج.

إلى ذلك، طالبت جمعويون من الدولة تكثيف حملاتها للتصدي جميع عمليات ترويج هذه المواد السامة، بالإضافة إلى تفعيل أدوار المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية لتوسيع نطاق التوعية تفاديا لتكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.

الجمعة 29 يوليوز - 16:50
مصدر : nadorcity.com.