شاهدوا.. ناظوريون يتفاعلون مع أزمة الماء داعين إلى الإقتصاد في استعماله

شاهدوا.. ناظوريون يتفاعلون مع أزمة الماء داعين إلى الإقتصاد في استعماله
أثار مواطنون بالناظور مساوئ أزمة ندرة المياه التي يعاني منها الناظور، كما تطرق معظمهم لضرورة تفادي ما من شأنه تبذير الماء.

وقال عدد من المشاركون في هذا الاستطلاع، بأنه ليس من الضروري على الناظوريين أن ينتظروا تأزم الوضع أكثر حتى يتعضوا بضرورة الحفاظ على الماء، أكثر مما ساءت الأمور إلى حدود الساعة.

وحول إيقاف أنشطة محلات غسل السيارات، قال المشاركون في الاستطلاع، بأن هذا من شأنه شل الحركة الاقتصادية لهذه المقاولات، فيما تظل قيمة الماء الذي يمكن تبذيره أغلى من غيرها في هذه الحالة.

وسبق وأن دعا وزير عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في دورية عاجلة وجهها إلى ولاة الجهات وعمال الأقاليم، إلى ضرورة تنزيل إجراءات الحفاظ على الثروة المائية وحمايتها من الضياع عن طريق منع الماء الشروب في غسل السيارات وسقي المساحات الخضراء.

وأشارت الدورية، إلى أن المغرب يعيش في الفترة الحالية وضعية مائية مقلقة بسبب تراجع حقينة السدود والأحواض المائية، ناهيك عن التراجع المهول في الفرشة المائية.

وشدد عبد الوافي لفتيت في هذا الإطار، على ضرورة إعادة تفعيل لجان المياه بشكل مستعجل وذلك من أجل السهر على تطبيق العديد الاجراءات المتعلقة بفرض الاستعمال المعقلن للمياه الصالحة للشرب.

وسبق وأن سائلت النائبة البرلمانية الكشوتي الحكومة حول أزمة المياه بالناظور، قائلة: "بأن المواطنين بالإقليم، خاصة المقيمين بالمناطق القروية، والذين يعانون من مجموعة من المشاكل في تزودهم بالماء الصالح للشرب وكذا بالماء الكفيل بتوريد ماشيتهم"

وتابعت النائبة البرلمانية، أنه بالنظر للندرة التي تم تسجيلها في هذه المادة الحيوية، فإنه من الواجب على الحكومة التدخل من أجل تزويد المناطق التي تعرف خصاصا كبيرا بإقليم الناظور بالماء.

الجمعة 29 يوليوز - 00:18

مصدر : nadorcity.com.