أزمة العطش بالناظور تضع وزير التجهيز والماء أمام المساءلة

أزمة العطش بالناظور تضع وزير التجهيز والماء أمام المساءلة
أثارت النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، فاطمة الكشوتي، أزمة ندرة المياه التي يعاني منها الناظور، حيث قامت بتوجيه سؤال كتابي لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول تدبير الخصاص المائي على مستوى إقليم الناظور.

وقالت الكشوتي، "إن المواطنين بالإقليم، خاصة منهم المقيمين بالمناطق القروية، يعانون من مجموعة من المشاكل في تزودهم بالماء الصالح للشرب وكذا بالماء الكفيل بتوريد ماشيتهم".

وتابعت النائبة البرلمانية، أنه بالنظر للندرة التي تم تسجيلها في هذه المادة الحيوية، فإنه من الواجب على الحكومة التدخل من أجل تزويد المناطق التي تعرف خصاصا كبيرا بإقليم الناظور بالماء.

كما استفسرت فاطمة الكشوتي، عن الخيارات التي تعتزم الحكومة طرحها من خلال استهداف كل المواطنين في إطار عدالة مجالية ومائية، سواء على المدى القريب، بالنظر لطبيعة موسم الصيف والحرارة، أو على المديين المتوسط والبعيد، بالنظر للتغيرات المناخية التي أضحت معطى بنيويا، تضيف الكشوتي.

ودعت النائبة عن حزب الحركة الشعبية، إلى وجوب استحضار الانعكاسات التي يمكن أن تنتج عن هذا الخصاص على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، مبرزة، أنه من بين أهم تجليات الانعكاسات التي يمكن أن تكون لندرة المياه، الهجرة نحو المدن.

جدير ذكره، أن إقليم الناظور، وعلى غرار باقي المدن بالمغرب، يعيش نقصا حادا وخصاصا مهولا في الماء، وذلك بسبب ندرة التساقطات المطرية، والجفاف الذي ألم بالمملكة خلال الفترة الأخيرة.

الخميس 28 يوليوز - 19:24
مصدر : nadorcity.com.