الوكالة الحضرية للناظور-الدريوش-جرسيف تخصص مراكز استقبال بنقط العبور خدمة لمغاربة العالم خلال المقام الصيفي 2022

الوكالة الحضرية للناظور-الدريوش-جرسيف تخصص مراكز استقبال بنقط العبور خدمة لمغاربة العالم خلال المقام الصيفي 2022
أعلنت الوكالة الحضرية للناظور-الدريوش-جرسيف، عن اتخاذها مجموعة من الإجراءات التي تروم حسن استقبال مغاربة العالم، والرقي بالخدمات المقدمة لهم وتسهيل إجراءاتهم الإدارية المتعلقة برخص التعمير، وذلك من خلال قيامها بإحداث خلية داخل المؤسسة، مكلفة باستقبال وتوجيه مواكبة أفراد الجالية لتمر في أجواء جد إيجابية.

كما أكدت الوكالة، على أنها قامت بتبسيط الإجراءات وتقليص آجال دراسة الطلبات، مع الحرص على التتبع الدقيق للقضايا التي تحتاج لمزيد من الوقت في معالجتها.

وتتمثل هذه الإجراءات في تفعيل الشباك الخاص بمغاربة العالم طيلة فصل الصيف مع تخصيص فضاء مناسب ومدعم بالوسائط التواصلية لاستقبالهم، وتنظيم الأبواب المفتوحة من 08 يوليوز إلى 12 غشت 2022 لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم.

وجاءت هذه المبادرة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الهادفة لحسن مواكبة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال مقامهم بأرض الوطن.

كما جاءت تفعيلا للإجراءات المتضمنة في نفس الموضوع بالدوريتين الصادرتين عن السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عدد 1191 بتاريخ 21 يونيو 2022، و عدد 4355 بتاريخ 20 يوليوز 2022، وفي إطار مواكبة افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج برسم صيف 2022.

وموازاة مع ذلك، فإن الوكالة الحضرية بادرت في إطار سياسة القرب لدى هذه الفئة من المواطنين المغاربة، بتخصيص فضاءات على مستوى نقط العبور التالية: ميناء بني أنصار بالناظور و مطار العروي بالناظور، وكذا باحة الاستراحة المتواجدة بجماعة تازغين بإقليم الدريوش.

وتهدف الوكالة من خلال ذلك، إلى الإنصات والتواصل وتوجيه مغاربة العالم بخصوص الخدمات التي تقدمها الوكالة الحضرية ومعالجة ملفاتهم من خلال تبسيط وتسهيل مساطر الحصول على الرخص الإدارية اللازمة.

الخميس 28 يوليوز - 19:24
مصدر : nadorcity.com.