حفل قرآني متميز بفرع الهداية لجمعية الامام مالك لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية

حفل قرآني متميز بفرع الهداية لجمعية الامام مالك لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية
يومه السبت 23 ذي الحجة 1443هـ الموافق لـ 23 يوليوز 2022م وبرحاب مسجد الفتح بتعاونية قرية أركمان المجاور لكتاب الهداية لتحفيظ القرآن الكريم أقيم حفل قرآني متميز على شرف الحافظين والحافظات للقرآن الكريم، وهي مناسبة جميلة تنعقد كل سنة في هذا الموسم فرحا بأبنائنا وبناتنا المتابعين لحفظ القرآن الكريم بهذه القرية الوادعة المعروفة بمصطافها وجزيرتها والتي يقصدها الآلاف في موسم الصيف للاستجمام والاصطياف .

وأبى أئمتنا وفقهاؤنا وعلى رأسهم القائمون على هذا الكتاب القرآني إلا أن يجعلوا يوم السبت يوما للتخييم والاصطياف لا على رمال الشاطئ بل في رحاب القرآن الكريم؛ حيث توج خيرة أبنائنا وبناتنا بقراءات قرآنية فردية وجماعية، وباستظهار ابتهالات في مدح القرآن وخير البرية صلى الله عليه وسلم وبقراءة أبيات من منظومة ابن عاشر رحمه الله.

وقد شرف هذا الحفل القرآني الكبير بالإضافة إلى الساهرين على الكتاب القرآن والمسجد وفقهاء وأئمة وخطباء ومرشدين ومحسنين كل من السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالناظور .

وقد نوه الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي في كلمة تقدم بها بهذا الدور الرائد الذي يقوم به هذا الكتاب القرآني إذ يعلم القرآن لعدد ممن يفدون عليه من مختلف أنحاء المملكة، وشكر القائمين على هذا النشاط ووعدهم بالمزيد من الدعم لمواصلة الخريجين دراستهم في مدرسة الامام مالك للتعليم العتيق الواقعة باولاد ابراهيم بالناظور .

وأشار فضيلة المتحدث إلى تزامن هذا الحفل مع احتفالات المغاربة بالذكرى 23 لعيد العرش المجيد الذي يخلد ذكرى بيعة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله، وبذكرى الهجرة النبوية المباركة التي تحل مع فاتح محرم الحرام لعام 1444هـ وهو ما يدل على السعي السعيد والمبارك في هذا الشأن وفي هذا الاتجاه الصحيح .

كما تحدث خطيب مسجد بدر بالقرية باسم فرع الهداية وسرد النتائج المهمة التي أبداها كتاب الهداية رغم حداثة عمره؛ فخرج حفظة مرموقين منهم من يتابع دراسته العالية بكليات متعددة في الجهة وعلى الصعيد الوطني .

وانفض الحفل على مجموعة من الجوائز الرمزية وزعت على التلاميذ والتلميذات وعلى أنغام دعاء بالخير والبركة وطول العمر لأمير المؤمنين أعز الله أمره .

الثلاثاء 26 يوليوز - 23:59

مصدر : nadorcity.com.