مقتل 8 أشخاص غرقا بعد انقلاب قارب للهجرة غير النظامية

مقتل 8 أشخاص غرقا بعد انقلاب قارب للهجرة غير النظامية
جرى اليوم، انتشال 8 جثث لمرشحين للهجرة غير النظامية، وذلك بعد انقلاب قارب مطاطي كانوا على متنه، خلال محاولة للــوصــول إلى جزر الكـنـاري، الخاضعة للسيادة الإسبانية عبر المحيط الأطلسي.

وأوردت السلطات المحلية بإقليم طرفاية، بأن الحادث قد وقع بعد جنوح القارب المطاطي الذي كانوا يستقلونه بالشريط الساحلي لجماعة أخفنير، على مستوى مصب بحيرة “النعيلة” بالمحيط الأطلسي.

هذا وتمكنت السلطات المحلية والأمنية، بعد حملة تمشيطة للمنطقة المذكورة، من ضبط 18 مرشحين للهجرة السرية منحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا ضمن ركاب القارب المطاطي الجانح.

وجرى إيداع الجثث الثمان بمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي بمدينة العيون، فيما جرى فتح بحث قضائي من طرف مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وملابسات تنظيم عملية الهجرة غير المشروعة هاته.

وفي خبر ذي صلة، أنقذ خفر السواحل الإسباني، عشية أمس الأحد 24 يوليوز الجاري، نحو 12 مهاجرا سريا، أبحروا من شاطئ السواني بالحسيمة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن المهاجرين السريين الذين حالوا الوصول إلى إسبانيا ينحدرون من منطقة الريف.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المهاجرين، تم إنقاذهم من قبل خفر السواحل الإسباني، قبالة سواحل الأندلس، حيث كانوا على متن قاربين صغيرين.

ووفقا لما أوردته نفس المصادر، فإن المعنيين أبحروا ليلة أمس الأحد من شاطئ السواني بإقليم الحسيمة، وذلك على متن دجيت سكي وكذلك قوارب صغيرة.

هذا، وقد تم نقل المهاجرين السريين الذين تم إنقاذهم من قبل خفر السواحل الإسباني، إلى ميناء "موتريل"، من أجل إجراء الفحوصات الطبية.

وقد تم إيداع المهاجرين السالف ذكرهم، في مركز لاستقبال المهاجرين، وذلك بشكل مؤقت، وذلك في انتظار اتخاذ الاجراءات المعمول بها.

الاثنين 25 يوليوز - 22:56
مصدر : nadorcity.com.