مديرية الحسيمة تحتل المرتبة الأولى بجهة الشمال بنسبة نجاح فاقت 92 في المائة في امتحانات الباكالوريا

مديرية الحسيمة تحتل المرتبة الأولى بجهة الشمال بنسبة نجاح فاقت 92 في المائة في امتحانات الباكالوريا
وصلت نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بنفوذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بلإقليم الحسيمة 92.63 في المائة.

وبهذا، تحتل المديرية الإقليمية للحسيمة المرتبة الأولى على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة على مستوى نتائج امتحانات البكالوريا 2022.

ووفق معطيات للمديرية الإقليمية فقد نال ما مجموعه 2251 مترشحا ومترشحة على شهادة البكالوريا، بين الدورتين العادية والاستدراكية برسم موسم 2022.

وكانت نسبة النجاح التي أسفرت عنها امتحانات نيل شهادة البكالوريا بإقليم الحسيمة، خلال الدورة العادية قد بلغت حوالي 83.18 في المائة.

وحصل على أعلى معدل على مستوى المديرية الإقليمية للحسيمة التلميذ نسيم الغلبزوري، الذي يتابع دراسته بثانوية تارجيست التأهيلية مسلك علوم فيزيائية، خيار فرنسية، بحصوله على معدل 18.41.

وفي الناظور، حصل تلميذ في مؤسسة "ر" للتعليم الخصوصي، على أعلى معدل في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بنقطة 18.81 على 20.

وحسب مصدر "ناظورسيتي"، فالتلميذ اسمه أيوب اليعقوبي ويتابع دراسته في مستوى ثاني باك علوم فيزيائية بمؤسسة "ر" للتعليم الخصوصي.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة 1 يوليوز الجاري عن نتائج الدورة العادية للامتحان الموحد للباكالوريا.

واحتلت مديرية الناظور الرتبة الأولى على مستوى جهة الشرق في نتائج الباكالوريا للموسم الدراسي 2022، وذلك بنسبة 90.17 في المائة.

الاحد 24 يوليوز - 21:59
مصدر : nadorcity.com.