إصلاح وإنشاء أسواق جديدة في إقليمي الناظور والدريوش وتأهيل البنيات التحتية الصناعية

إصلاح وإنشاء أسواق جديدة في إقليمي الناظور والدريوش وتأهيل البنيات التحتية الصناعية
صرح وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، لوكالة الأنباء الرسمية، على هامش فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الرواد، الذي تنظمه مؤسسة “Startup Grow” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 21 و 23 يوليوز الجاري بوجدة، بأن الجهة ستصبح رافعة للتنمية ليس فقط على الصعيد المحلي وإنما أيضا على الصعيد الوطني.

وقال مزور بأنه تم توقيع اتفاقيات من أجل إنشاء أو إعادة تأهيل 47 سوقا بمختلف أقاليم الجهة الشرقية بما في ذلك إقليمي الناظور والدريوش بمبلغ مالي وصل 580 مليون درهم..

وأشار رئيس مجلس الجهة إلى أن توقيع الاتفاقية الخاصة ببناء وعصرنة أسواق جهة الشرق، الذي سبق لمجلس جهة الشرق أن أعد دراسة حولها، يعد مكسبا مهما نظرا لأهميتها في تحريك عجلة التنمية بمختلف الأقاليم، عبر تثمين المنتجات المحلية وتحسين جاذبية المجالات الحضرية والقروية، وتعزيز التنافسية والتنمية المستدامة بها، وكذا خلق فرص الشغل وتحسين ظروف الاشتغال بالنسبة للتجار والحرفيين ورواد الأسواق.

كما تم توقيع اتفاقيات من أجل تخصيص 300 هكتار لمناطق صناعية من أجل تعزيز البنيات التحتية الصناعية، وخلق فرص شغل بمختلف أقاليم جهة الشرق.

وأكد السيد مزور، أن توقيع هذه الاتفاقيات، يأتي لتثمين الكفاءات والقدرات بجهة الشرق، مشيرا إلى توقيع سبع اتفاقيات استثمارات صناعية مباشرة ستمكن من خلق 3.500 منصب شغل.

وتروم هذه الاتفاقيات، التي وقعها وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، السيد معاذ الجامعي، ورئيس مجلس جهة الشرق، السيد عبد النبي بعوي، وعمال أقاليم الجهة، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، السيد محمد صبري، تثمين القدرات والكفاءات التنافسية لهذه الجهة كقاطرة للتنمية بالمغرب.

من جانبه قال عبد النبي بعيوي أن مجلس جهة الشرق تمكن من توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، لخلق عدة أقطاب صناعية بجميع أقاليم الجهة، باستثمار إجمالي يقدر ب 712 مليون درهم.

الاحد 24 يوليوز - 16:55
مصدر : nadorcity.com.