إيقاف 62 شخصا في الخارج مطلوبين من طرف القضاء المغربي

إيقاف 62 شخصا في الخارج مطلوبين من طرف القضاء المغربي
قام المكتب المركزي الوطني (الأنتربول)، بتعميم 42 أمرا دوليا بإلقاء القبض، انتهت باعتقال 62 شخصا بالخارج، كانوا مطلوبين من طرف السلطات القضائية المغربية، وذلك خلال النصف الأول من 2022.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، ضمن تقرير إخباري، شمل مجموعة من المعطيات التي تتعلق بمؤشرات الجريمة خلال ستة أشهر الأولى من السنة الجارية، بأن التعاون الأمني الدولي لمحاربة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، أدى إلى تعزيز أشكال التنسيق العملياتي والتعاون في ميدان المساعدة التقنية مع شركائها الإقليميين والدوليين.

وأوضح التقرير ذاته، أن هذا التعاون الأمني الدولي، كان بهدف عدم تخويل شبكات الإجرام المنظم والمجموعات الإرهابية ملاذا آمنا، وكذا حرمانها من أي قواعد خلفية أو موارد للتمويل والتجنيد والاستقطاب.

وتابعت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها وقعت خلال النصف الأول من هذه السنة اتفاق حسن النوايا مع الشرطة الهولندية.

كما أكد نفس المصدر، على أن المديرية، قامت بتعزيز مستوى وميادين التنسيق مع الشرطة الاتحادية الألمانية.

وأضافت المديرية، أنها عملت على دعم التعاون الثنائي والشراكة على المستوى الأمني، مع إسبانيا، وكذا مع مجموعة من الدول الأخرى التي تجمعها صداقة كبيرة مع المملكة المغربية.

وحسب المعطيات الرقمية، فقد تم تنفيذ 26 إنابة قضائية دولية خلال النصف الأول من سنة 2022.

وأبرز المصدر، أنه على المستوى الوطني، فقد نشر مكتب الأنتربول بالرباط، 1851 مذكرة بحث في قواعد بيانات الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الوطني، وذلك تلبية للأوامر الدولية بإلقاء القبض الصادرة عن مكتب الأنتربول في الدول الأجنبية.

السبت 23 يوليوز - 22:45
مصدر : nadorcity.com.