الإعدام لرجل قام بقتل زوجته حرقا في بث مباشر

الإعدام لرجل قام بقتل زوجته حرقا في بث مباشر
أصدرت اليوم السبت، محكمة صينية في مقاطعة سيتشوان، حكما بالإعدام على رجل تورط في جريمة قتل إثر إقدامه على إضرام النار في زوجته السابقة.

القضية التي أثارت غضبا ورعبا بشأن حالات العنف المنزلي في الصين، قالت محكمة الشعب الصينية، إنها بتت فيها وأصدرت حكما بالاعدام في حق المتورط.

وقاد المتهم تانغ النار في شتنبر 2020 باشعال النار في زوجته السابقة، بعدما كانت تبث بثا مباشرا على منصة الفيديو القصيرة "دوين"، وقد شاهد متابعوها الجريمة بجميع تفاصيلها.

وتوفيت الضحية البالغة من العمر 30 عاما، والمعروفة على الإنترنت باسم لامو، إثر تأثرها بحروق أصيبت بها، بعد بضعة أسابيع من وقوع الجريمة.

وأخبرت شقيقة لامو "ذا بيبر"، وهي وسيلة إعلامية رسمية مقرها شنغهاي، أن أختها عانت من العنف المنزلي على يد تانغ لسنوات وقررت الطلاق منه نتيجة لذلك.

وأثارت القضية إدانة وغضبا على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد بسبب المحنة التي يمكن أن تواجهها النساء بسبب العنف المنزلي الذي يمكن أن يتعرضن له.

واحتجزت الشرطة الرجل بعد أيام قليلة من انتشار أنباء الهجوم، واستأنف تانغ القرار لكنه خسر الاستئناف في يناير من العام الجاري، حسبما ذكرت "الأسوشيتد برس".

السبت 23 يوليوز - 16:47
مصدر : nadorcity.com.